2011/08/19

قناة الجزيرة تطلق جائزة شاعر الحرية

محمد المري رئيس لجنة فعاليات شاعر الحريةقناة الجزيرة تدخل مسابقات الشعر الشعبي وتطلق شاعر الحرية


وكالة أنباء الشعر/ وكالات
دخلت قناة الجزيرة على خط المسابقات الشعرية مساء هذا اليوم بعد أن أعلنت رسميا انطلاق مسابقتها الشعرية الأولى ( شاعر الحرية ) وذلك ضمن احتفالية شبكة الجزيرة بذكرى انطلاقتها الـ 15 والتي تصادف الأول من شهر نوفمبر القادم. وذكرت الشبكة في التصريح الذي حصلت الوكالة على نسخة منه أن سنة 2011 بدأت على وقع أحداث جسام هزت دولاً عربية عدة، ثورات نجح بعضها في قلب أنظمة وصفتها شعوبها بالمستبدة، وبعضها الآخر يسير على الطريق، كانت لهذه الثورات تعبيراتها الكثيرة، من بينها الشعر. وقد واكبتها قناة الجزيرة وكانت وسيلة الإعلام الأكثر حضورا وإبهارا بتغطيتهاالمتواصلة.
ومن هنا جاءت فكرة شاعر الحرية، احتفال شعري ترعاه الجزيرة لتقديم عدد من شعراء هذه الثورات من خلال المشاركة في فعالية شاعر الحرية، وقد صرح الزميل محمد المري رئيس لجنة فعالية شاعر الحرية للجزيرة نت:
إن الهدف من هذه الاحتفالية الشعرية هو التعبير عن هموم وآمال وطموحات المواطن العربي من خلال الشعر، وهو من أهم الوسائل التعبيرية لدى أبناء الوطن العربي.
حيث سيتم من خلال هذه الاحتفالية دعوة كل شاعرات وشعراء الوطن العربي للمشاركة في هذه المسابقة والتعبير عن هموم الشارع العربي شعرا، حيث ستقوم لجنة الاختيار المكونة من كوكبة من نجوم الشعر العربي باختيار ثلاثة شعراء من المتقدمين لهذه الفعالية من أبناء الوطن العربي في الداخل أو المهجرلإحياء أمسية شاعر الحرية والتي ستقام في الثاني من نوفمبر القادم في الدوحة.
ويسعدني أن أوجه دعوة لجميع الشعراء الذين كتبو للحرية، شاركونا الاحتفالية، وكونوا معنا في أمسية شاعر الحرية برفقة نخبة من نجوم الشعر العربي.
منكم الشعر ومنا التكريم والاحتفال.
ولمعرفة التفاصيل يرجى زيارة الموقع على العنوان التالي


ليست هناك تعليقات: