2012/03/05

الأقصر تحتضن مؤتمر " الثورة والشارع العربي" في الفترة من 10 إلى 12 إبريل القادم

الأقصر تحتضن مؤتمر " الثورة والشارع العربي" في الفترة من 10 إلى 12 إبريل القادم
تعقد لجنة العلاقات العربية باتحاد كتاب مصر بالتعاون مع لجان الحريات والإعلام والفروع ولجنة العلاقات الدولية بالاتحاد مؤتمرا حول " الثورة والشارع العربي" في الفترة من 10 إلى 12 إبريل القادم.
يتضمن المؤتمر محاور وموائد مستديرة عن ( تحولات الشارع ما بين الثقافي والسياسي والديني، لغة الخطاب ما بين السلطة والنخب والشارع، ظاهرة الأولتراس وأثرها في الثورات العربية، السلطة والشارع العربي "استشراف المستقبل").
وكانت أمانة المؤتمر قد عقدت اجتماعا أمس الاثنين بحضور الكتاب والأدباء حسين القباحي رئيس لجنة العلاقات العربية، أحمد عنتر مصطفى رئيس لجنة الحريات، هالة البدري رئيس لجنة العلاقات الدولية، د.زينب العسال رئيس لجنة الإعلام، مصطفى عبدالله، أحمد طوسون، عاطف الجندي، جابر بسيوني رئيس لجنة الفروع.. رشحوا فيه عددا من الأسماء للمشاركة في المؤتمر من بين الأسماء المرشحة الأدباء صلاح الدين بوجاه، فتحية الهاشمي، ضحى بو ترعة (تونس)، علي عبدالله خليفة ( البحرين) إسلام أبو شكير، إبراهيم الجرادي (سوريا) محمد المغربي ( اليمن) عالية طالب، أحمد خلف ( العراق).
كما يشارك في المؤتمر الروائي والكاتب الكبير بهاء طاهر والكاتب الكبير د. أحمد الخميسي من مصر.
بخلاف بعض الأدباء الأجانب وكبار الكتاب من مصر.
وقد أوكلت الأمانة لجنة أبحاث المؤتمر إلى كل من: الشاعر أحمد عنتر مصطفى، الناقدة د. زينب العسال، القاص والروائي أحمد طوسون.
المؤتمر يتم تحت رعاية الدكتور عزت سعد محافظ الأقصر.

ليست هناك تعليقات: