2014/10/03

أنا لا أُلقى شِعرى علناً بالمؤتمرات!! شِعر / أميرة الوصيف

أنا لا أُلقى شِعرى علناً بالمؤتمرات!!
شِعر / أميرة الوصيف

أنا لا أُلقى شِعرى علناً بالمؤتمرات 
؛ كى أتملق حاكم !
أو 
مديراً خلف الكاميرات !
شِعرى تنطقه الأرض 
مُنخفضاتها 
والمُرتفعات !
وسهول القارات أجمع 
ونوافذ عمرى 
والشُرفات !
شِعرى ملكى أنا 
لا أحد له عليه 
سُلطات !
لا سُلطان عليه إلا 
لفنجان قهوه 
وفصل شتاء 
وماللطبيعة من حركات ! 
أنا لا أُلقى شِعرى علناً بالمؤتمرات 
* * *
فى توقيتِ شرق أوسطي 
؛ أُقَلِم أظافرى جيداً
وأُنَقِح جريدتى القومية 
من تزاحم الحكايات !!
* * *
يُدخنون الجرائم فى وطني 
يبيت فقرائنا على الأرصفة 
وأما الساسه 
؛ يثرثرون أغلب الأوقات !!
* * *
لا حاجة للإلهام فى قصر فرعون 
فالوحي ضل طريقه هنا 
ولا سبيل إلا للمُهاترات !
* * *
" صفقات الأدوية كثيرة 
ونادرة هى الشفاءات !!
* * *
فى شريط أخبارنا الوطنى 
لا أفهم الأنباء 
تصاريحهم باهته 
عجيبه 
مليئة بالإيحاءات !!
* * *
هيئة وزرائنا مُضحِكة 
وحديثهم ساذج 
جالب للنِكات !
* * * بمرورِ الأعوام 
؛ يحتسى "المارد" كأس الإنقاذ 
ويرغب فى أداء الدور ذاته 
فى كل الأزمات !
* * *
أزياء الحاكم منحوتة 
لتليق بخطاباته 
فى المناسبات !
* * *
هرب ورثة الفن والعبقرية 
الى الخارج !
وبقيت يا وطنى خاوياً 
مُكتظاً بالخيبات

ليست هناك تعليقات: