2010/03/08

مسابقة للسيناريو في ملتقى زاكورة للفيلم عبر الصحراء

مسابقة للسيناريو في ملتقى زاكورة للفيلم عبر الصحراء

أعلنت "جمعية زاكورة للفيلم عبر الصحراء" عن إطلاق مسابقة في مجال كتابة السيناريو، وذلك ضمن فعاليات الدورة السابعة للملتقى الدولي للفيلم عبر الصحراء التي ستنظم في الفترة ما بين 26 و29 مايو القادم. وأفاد بلاغ للجمعية أن هذه المسابقة، المفتوحة في وجه كل من يهتم بكتابة السيناريو، يجب أن تتناول مواضيع لها علاقة بمحورين اثنين هما "الصحراء والحقوق الثقافية"، و"الأطفال ضحايا العنف". واستنادا إلى المصدر نفسه، فإن الراغبين في المشاركة في هذه المسابقة مطالبون بإنجاز سيناريو موجه لإنتاج فيلم روائي قصير تتراوح مدته بين 5 دقائق، و25 دقيقة. حدد المنظمون تاريخ 15 مارس الجاري كمرحلة أولية لتلقي ملخص عن الفيلم عن طريق االبريد الإلكتروني للجمعية Zagora film@gmail.com حيث ستتولى لجنة مختصة انتقاء عشرة مشاريع سيناريو تتوفر فيها عناصر الجودة من ضمن المشاريع المشاركة.
وسيستفيد كتاب السيناريوهات العشرة المنتقاة من تأطير يشرف عليه مهنيون حيث سينصب هذا التأطير على جميع مراحل إنجاز المشاريع بدءا بتصور السيناريو، وانتهاء بالصياغة النهائية، على أن ترسل هذه السيناريوهات إلى العنوان الإلكتروني نفسه قبل يوم 20 مايو القادم.
ستتولى لجنة تحكيم، مكونة من خمسة أعضاء، مهمة انتقاء ثلاثة سيناريوهات للفوز بالجوائز الثلاث المقررة في إطار هذه المسابقة وهي جائزة أحسن سيناريو التي تبلغ مكافأتها سبعة آلاف درهم، وجائزة أحسن حوار(خمسة آلاف درهم)، ثم جائزة لجنة التحكيم (ثلاثة آلاف درهم).

هناك تعليقان (2):

احمد مشعال يقول...

كم تبلغ مشاهد السيناريو كحد اقصى

غير معرف يقول...

اريد الجواب على سؤالي احمد مشعال