2010/04/20

الهيئة العربية للمسرح تفتح باب المشاركة في مسابقة التأليف المسرحي

الهيئة العربية للمسرح تفتح باب المشاركة في مسابقة التأليف المسرحي

أعلنت الهيئة العربية للمسرح عن فتح باب المشاركة في مسابقة التأليف المسرحي للكبار والاطفال على مستوى الوطن العربي، تأتي هذه المسابقة في إطار البرنامج الثقافي والفني الذي وضعته الهيئة تحفيزا للكتاب المسرحيين العرب وتشجيعا واهتماما بالكتاب الشباب ومسرح الطفل .
وحددت الهيئة عدة شروط للمسابقة منها أن يكون النص ملتزما جديدا ولم يسبق نشره أو مشاركته في مسابقة أو عرض مسرحي، وأن يكون مكتوبا باللغة العربية الفصحى في ما لا يقل عن 25 صفحة وأن يقدم مطبوعا أو على قرص مدمج .
وحددت الهيئة أن تكون مسرحية الطفل للفئة العمرية ما بين ثماني و12 سنة وأن يتم ارسال النصوص الى عنوان الأمانة العامة للهيئة العربية للمسرح باسم منسق مسابقة التأليف المسرحي .
ورصدت الهيئة جوائز بقيمة 21 ألف دولار منها 12 ألف دولار لمسابقة التأليف المسرحي للكبار وتبلغ قيمة الجائزة الأولى خمسة آلاف دولار، والجائزة الثانية اربعة آلاف دولار، والثالثة ثلاثة آلاف دولار، اما مسابقة التأليف المسرحي للأطفال فرصدت الهيئة تسعة آلاف دولار للجوائز، وتبلغ قيمة الجائزة الاولى أربعة آلاف دولار، والجائزة الثانية ثلاثة آلاف دولار، والجائزة الثالثة ألفا دولار، وحددت الهيئة آخر موعد لقبول النصوص المشاركة في المسابقتين الكبار والصغار 15 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل .
وستشكل الهيئة لجنة تحكيم تكون قراراتها نهائية على أن تعلن نتائج المسابقة في مهرجان المسرح العربي في العاشر من يناير المقبل .
(وام)

هناك تعليق واحد:

أمل يقول...

الأخ أحمد تحية طيبة وبعد،
هل تم الإعلان عن أسماء الفائزين لهذه الدورة؟
وشكرا