2010/05/06

في احتفالية مجلة الثقافة الجديدة بتوزيع جوائزها : شهرزاد تواجه أنصار الظلام





























في احتفالية مجلة الثقافة الجديدة بتوزيع جوائزها : شهرزاد تواجه أنصار الظلام
مجاهد يعلن: المسابقة أصبحت سنوية بدعم من وزير الثقافة
علاء الأسواني حرص على حضور الاحتفالية ومصافحة الفائزين وتهنئتهم
نهضة مصر ودار العين وهيئة الكتاب يطبعون الأعمال الفائزة
ومجاهد ينشر مختارات من الأعمال التي لم تفز بمطبوعات الهيئة

الكاتب الصحفى طارق الطاهر رئيس تحرير مجلة الثقافة الجديدة قال في كلمته التي افتتح بها حفل توزيع الجوائز أن الاحتفالية عرس لشهرزاد وتأكيد لوقوف المبدعين معها ومع قوى التنوير ضد قوى الظلام والرجعية وأرجع الفضل في نجاحه في تنظيم المسابقة ورئاسة تحرير المجلة إلى الروائي الكبير جمال الغيطاني، ود. فوزي فهمي ووزير الثقافة ود. أحمد مجاهد رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة وأعلن أنه بخلاف الجوائز المادية التي سبق الإعلان عنها عن اتفاقه مع دار نهضة مصر على نشر 3 أعمال من الأعمال الفائزة وكذلك دار العين 3 أعمال بينما وعد حلمي النمنم نائب رئيس هيئة الكتاب بنشر عملين ضمن سلاسل الهيئة كما أن د. أحمد مجاهد وعد بنشر مختارات من الأعمال التي حصلت على أعلى الدرجات ولم تفز في المسابقة بمطبوعات الهيئة.
من جانبه وجه د.مجاهد الشكر لطارق الطاهر على تنظيم المسابقة والجهد الذي بذله لإخراج مجلة الثقافة الجديدة بصورتها الجديدة، كما وجه الشكر للفائزين وللمبدعين الذين وقفوا في وجه أنصار الظلام وأعلن أن الوزير وافق على دعم المسابقة لتصبح سنوية ثم قام بدعوة لجان التحكيم لتكريمهم وتسليم الجوائز للفائزين.
يذكر أن المسابقة هي أول مسابقة تقيمها مجلة "الثقافة الجديدة"، وفاز في المركز الأولفي مجال شعر الفصحى الشاعر سيد حسن عبد الرحمن، وبالمركز الثاني الشاعر أسامة كمال محمد أبو زيد، وفي مجال شعر العامية فاز بالمركز الأول الشاعر عمرو أحمد حسن أحمد، وبالمركز الثاني الشاعر منصور رجب عبد المنعم. أما في مجال القصة القصيرة، ففاز بالمركز الأول القاص محمد على إبراهيم، وبالمركز الثاني القاص علاء أبو زيد، وفي مجال الرواية، فاز بالمركز الأول الروائي أحمد قرني محمد شحاتة، وبالمركز الثاني مي محمد على أبو زيد.
و تكونت لجنة التحكيم فى مجال شعر الفصحى من الشاعر محمد سليمان، ود. محمد عبد المطلب، والشاعر عبد المنعم رمضان، وفى مجال شعر العامية الشاعر ماجد يوسف، والشاعر محمد كشيك، والشاعر رجب الصاوى، وفى مجال القصة القصيرة الأديب يوسف القعيد، والأديب قاسم مسعد عليوة، والأديب عبد الوهاب الأسوانى، والشاعر شعبان يوسف، وفى مجال الرواية د. حسين حمودة، والأديب مصطفى نصر، والأديب جمال الغيطانى.

تبلغ قيمة جوائز المسابقة 48 ألف جنيه، حيث حصل الفائز الأول في كل مجال على مبلغ 7 آلاف جنيه، والفائز الثانى على 5 آلاف جنيه.

لقطات:
غاب عن الحفل الشاعر محمد كشيك أحد المحكمين في مجال شعر العامية
حرص الروائي د. علاء الأسواني على الحضور وقام بمصافحة الفائزين قبل بدء الاحتفالية وتهنئتهم على الفوز.


حضر الحفل الشاعر منصور رجب عبدالمنعم الفائز بالمركز الثاني في مجال شعر العامية بزي العمل الرسمي ( أمين شرطة)
حضر الحفل عدد من الأدباء والإعلاميين.

هناك تعليقان (2):

الشاعر محمد المخزنجي يقول...

الاخ الاديب المحترم / احمد طوسون
كل الشكر علي هذا المجهود الرائع الذي تقوم به لخدمة الادب والادباء واجمل التهاني لكل الفائزين وتهنئه خاصه للاديب احمد قرني والشاعر منصور رجب والشاعر عمرو حسن والاديبه مي ابو زيد

عماد هلال يقول...

ألف مبروك للروائى الفذ أحمد قرنى لحصوله على المركز الأول فى مسابقة مجلةالثقافة الجديدة، وأجمل التهانى لكل الفئزين
شكرا للقاص أحمد طوسون على مجهوده الكبير