2011/06/24

وزير الثقافة يوزع جوائز القصة والرواية بنادي القصة الإثنين القادم

وزير الثقافة يوزع جوائز القصة والرواية بنادي القصة الإثنين القادم
أحمد صبري السيد
في احتفالية للقصة والرواية، يقوم وزير الثقافة الدكتور عماد أبو غازي يوم الإثنين القادم 27 يونيو الجاري في السابعة مساءً بتوزيع جوائز مسابقة القصة القصيرة والرواية التي أقيمت في نادي القصة بالقاهرة في عام 2010.
وقد فاز بالمركز الأول في الرواية إبراهيم سعد الدين عن رواية "ملح الأرض" وبالمركز الثاني د. طارق نجم عن رواية " الحياة داخل امرأة" والثالث عوني عبد الصادق عن رواية "ليلتان بعد الألف".
وفي القصة القصيرة فاز بالمركز الأول حسين منصور السخاوي عن قصة "لم يعطها البحر ولدا" والثاني عبد العزيز عبد المعز عن قصة "رماد السر" وفاز بالمركز الثالث هاني عبد الرحمن القط عن قصة "أرى قلبي". وتأتي مشاركة وزير الثقافة في توزيع الجوائز تتويجا لسلسلة ندوات بحثية تعقد في النادي لبحث مستقبل القصة والرواية تحت عنوان "السرد وآليات المستقبل".
ويتحدث في الندوة الافتتاحية في الساعة الحادية عشرة والنصف صباحا الأديب يوسف الشاروني رئيس نادي القصة والأدباء د. مدحت الجيار ود. جمال التلاوي.
ويتحدث في الجلسة الأولى الناقد الأدبي د. عبد المنعم تليمة أستاذ الأدب العربي بكلية الآداب جامعة القاهرة والتي ستعقد برئاسته ، والأكاديميون د. محمد عبد الله حسين ود.شريف الجيار ود.محمد زيدان.
يدير الجلسة الثانية الناقد د. حامد أبو أحمد أستاذ الأدب الإسباني وعميد كلية اللغات والترجمة السابق بجامعة الأزهر ويتحدث فيها الأدباء والنقاد أحمد أبو العلا ومحمد قطب وربيع مفتاح.
يذكر أن نادي القصة يقع في 68 شارع قصر العيني وهو ناد يعنى برعاية القصة القصيرة والرواية وتطورها وسبق أن رأسه أديب نوبل الكبير نجيب محفوظ والأدباء توفيق الحكيم ويوسف السباعي وثروت أباظ
المصدر: بوابة الأهرام

ليست هناك تعليقات: