2011/06/26

"الثورات العالمية" مسابقة بهيئة قصور الثقافة لرعاية المواهب واكتشافها

"الثورات العالمية" مسابقة بهيئة قصور الثقافة لرعاية المواهب واكتشافها
تقيم الهيئة العامة لقصور الثقافة مسابقة أدبية وعلمية للأطفال الموهوبين تنظمها الإدارة العامة لرعاية المواهب برئاسة د. زينب العسال، التابعة للإدارة المركزية للشئون الثقافية برئاسة محمد أبو المجد بعنوان "الثورات العالمية".
تتضمن المسابقة عدة مجالات هي: الفنون التشكيلية، "البوستر، واللوحات" وتشترط أن يكون مقاس البوستر 50×70 سم وأن يكون سن المتسابق من "12-18" سنة، وأن يكون مقاس اللوحة 35 سم× 50 سم ويكون سن المتسابق "8-12"، "13-18" سنة، وتستخدم خامات "جواش، باستيل، ألوان مائية، رصاص وحبر، ألوان خشبية، جرافيك، أبيض وأسود أو ألوان"، يمكن استخدام أكثر من خامة فى العمل سواء بوستر أو لوحات، وأن تكون الأعمال الفنية المقدمة غير مجسمة.
أيضا في مجال الأدب فرع "المقال" ويكتب عن أشهر الشخصيات التى قامت بثورة، أو رؤية تاريخية لإيجابيات وسلبيات الثورات المختلفة. وفرع "القصة" يكتب المتسابق قصة فى أحد الموضوعين "أنا والثورة" أو "قصص تاريخية مستلهمة من الثورات، وفرع "الشعر" يكتب قصيدة حول "ثورة ثورة حتى النصر".
ويشترط فى هذا المجال أن يكتب العمل الأدبى بالكمبيوتر من ثلاث نسخ، ولا يزيد المقال على ثلاث صفحات والقصة عشر صفحات، وأن يكون سن المتسابق فى القصة والمقال من "8-12" - "13-18" سنة، وفى الشعر من "13-18" سنة.
وتشترط المسابقة في المجال العلمى أن تكون الفئة العمرية من 12-18 سنة، وتكتب هذه الفئة بحثا فى أحد الموضوعات التالية: "الثورة العلمية وما أسفرت عنه من اختراعات"، "كيفية الاستفادة من التكنولوجيا الحديثة فى الأزمات والكوارث"، والفئة العمرية من" 18-23" سنة، تكتب هذه الفئة بحث فى أحد الموضوعات الآتية: "الثورة التكنولوجيا وتطوراتها الحديثة"، "ثورة الاتصالات وتأثيرها على حياتنا"، ويشترط هذا المجال أن يكتب البحث العلمى على الكمبيوتر من ثلاث نسخ، ألا يقل البحث عن 15 صفحة، وتتم كتابة المراجع التى تمت الاستعانة بها.
تشترط المسابقة العامة أن تكتب بيانات العمل بالنسبة للمجال الأدبى والعلمى فى صفحة مستقلة، وبالنسبة للعمل الفنى خلف العمل على استمارة موضح بها الاسم رباعى، وتاريخ الميلاد والعنوان، والفرع الثقافى التابع له، ورقم التليفون، وصورة شهادة الميلاد.
كما يشترط أن تكون الأعمال المشاركة حديثة ولم يسبق لها الاشتراك فى مسابقات أخرى ومطابقة للشروط، وآخر موعد لتسليم الأعمال 30 سبتمبر المقبل، والأعمال المقدمة للمسابقة لا ترد ويتم تحكيم الأعمال من خلال الإدارة العامة لرعاية المواهب.
تخصص جوائز للفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى فى كل مجال على النحو التالى: جائزة أولى 1000 جنيه، جائزة ثانية 750 جنيها، جائزة ثالثة 500 جنيه.


هناك تعليق واحد:

نوسيلة حمودة يقول...

ممكن توضيح أكتر عن كيفية التقديم لهذه المسابقة؟؟