2011/06/13

أيام الثقافة الروسية تنطلق فى رحاب مكتبة الاسكندرية

أيام الثقافة الروسية تنطلق فى رحاب مكتبة الاسكندرية
شهدت مكتبة الإسكندرية افتتاحَ فعاليات "أيام الثقافة الروسية"، في إطار مشروع "رسالة ثقافية متبادلة"، برعاية مركز التعاون في المجالات الإنسانية بروسيا، والصندوق الدولي للابتكارات الثقافية بروسيا.

على شاطئ البحر الابيض المتوسط شهدت مكتبة الاسكندرية افتتاح فعاليات الأيام الثقافية الروسية في إطار مشروع "رسالة ثقافية متبادلة" برعاية مركز التعاون في المجالات الإنسانية والصندوق الدولي للابتكارات الثقافية في روسيا.

وتهدف الاحتفالية إلى دعم العلاقات الثقافية بين الشعبين الروسى والمصرى خاصة وان البرنامج الثقافى يتسم بالتنوعِ والثراء حيث يشتمل على إجراء حوارات بين كتاب روس ومصريين حول نماذج ثقافية فى الادب و الفنون أثرت على الحضارة الإنسانية.

اكدت هاجر الإسلامبولى، رئيسة قطاع العلاقات الخارجية بمكتبة الإسكندرية، ان

"العلاقات الدولية تتطور بالعلاقات بين الشعوب وليس بين الحكومات والحكومات فقوة العلاقات بين الشعوب هى التى تحرك العلاقات الدولية ..."

كما شهدت مكتبة الاسكندرية ازاحة الستار عن تمثال ابي الادب الروسى الكسندر بوشكين من تصميم النحات جيورجي بوتوتشي، مصنوع من البرونز. وتتضمن "أيام الثقافة الروسية" ايضا محاضرة ونقاشاً حول تأثير بوشكين في الثقافة العربية، وستكون هناك ايضا مسابقة لالقاء قصائد لبوشكين.

وقد شهد افتتاحُ الايام الثقافية الروسية توقيعَ مذكرة تعاون مشتركة لتعزيز العلاقات الثقافية بين مكتبة الاسكندرية ومركز التعاون الروسى فى المجالات الإنسانية و ذلك للعمل على نشر التراث الثقافى للبلدين.
المصدر: روسيا اليوم

ليست هناك تعليقات: