2012/04/24

“واقع حقوق الطفل" موضوع جائزة اليونيسيف للإعلام الإقليمي

واقع حقوق الطفل" موضوع جائزة اليونيسيف للإعلام الإقليمي
 اعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسيف” (المكتب الإقليمي للشرق الأوسط وشمال إفريقيا) عن “جائزة الإعلام الإقليمي 2012”، التي تمنح للتميز في مجال إعداد التقارير الاخبارية المنشورة في وسائل الإعلام العربية، عن واقع حقوق الأطفال في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وعن قضاياهم، في 6 فئات هي: الإعلام التلفزيوني، والإعلام الإذاعي، والإعلام المطبوع، والتصوير الفوتوغرافي، والإعلام الإلكتروني، والكاريكاتير . وعنوان موضوع الجائزة للعام 2012 هو “الأطفال في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: الحقوق والتحديات” . ويتم استلام الأعمال المشاركة في موعد اقصاه 30 أغسطس/ آب 2012 وسوف يتم اعلان النتائج في نوفمبر/ تشرين الثاني ،2012 خلال انعقاد منتدى اليونيسيف الإقليمي الثامن للإعلام .
 ولغة الأعمال المشاركة هي العربية والفرنسية والانجليزية . ويجب أن تقدم الطلبات إلى مسؤول الإعلام في مكتب اليونيسيف القطري في الدولة التي يترشح منها المشاركون بعد تعبئة طلب المشاركة مرفقاً بصورة عن جواز سفره ونسخة من السيرة الذاتية، ويجب تقديم 8 نسخ من كل عمل يتم انتاجه باستخدام كاميرا “بيتاكام”، أو الأقراص المدمجة أو النسخ المطبوعة، وذلك يعتمد على الشكل الأصلي للمنتج المشارك في المسابقة، ويجب أن تغلف كل نسخة من المنتج على انفراد . العمل الذي يتأهل للمشاركة في المسابقة سيكون أي منتج على هيئة اخبارية، أو مقالة أو أحد أعمدة الرأي أو تحقيق اخباري أو فيلم وثائقي أو سلسلة حلقات عن موضوع واحد أو تقرير استقصائي أو صور أو كاريكاتير، ولا تتأهل للمسابقة في الجائزة أية “رسائل إلى المحرر” .
 ولن تقبل المشاركة في الجائزة بأكثر من خمسة مقالات افتتاحية أو أعمدة أو قصص اخبارية لكل شخص/فئة . ويجب أن تتألف جميع المشاركات، من دون استثناء، من مقالة منفردة أو بث منفرد أو سلسلة من المقالات المتواصلة أو من حلقات البث المتواصلة التي سيصدر الحكم بشأنها كوحدة متكاملة . كما يجب ان تكون الأعمال الإذاعية والتلفزيونية قد بثت خلال المدة بين 20 يوليو الماضي، و20 أغسطس المقبل على أي محطة تلفزيونية/ إذاعية في أي دولة من دول منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أو في أي شركات منتمية إلى تلك المحطة عالمياً .

ليست هناك تعليقات: