2012/04/14

أسيوط تشارك بفيلم "صرخة ندم" في مهرجان موسكرز الحرية الدولي

أسيوط تشارك بفيلم "صرخة ندم" في مهرجان موسكرز الحرية الدولي
يشارك المخرج الشاب عبدالله الشريف عضو مركز أحمد بهاء الدين الثقافي بأسيوط بفيلمه الروائي القصير "صرخه ندم" في مهرجان موسكرز الحريه الدولي حيث يتم عرضه يوم السبت القادم 14 أبريل بمكتبة مصر الجديدة بشارع العروبة وسط منافسات كبيرة بين 20 دولة من مختلف دول العالم وذلك بعد نجاحات متتالية حققها الفيلم عبر مشاركته في مهرجان المساحة ووعرض أجزاءه على قنوات نايل لايف والنيل الثقافية وفاميلي مع لقاءات لفريق العمل
يقول المخرج عبد الله الشريف أن قصة الفيلم حقيقية ومستوحاة من الواقع، قضية اجتماعية هامة تتعلق بضعف بناء شخصية الشباب غير القادر على تحمل المسئولية، والذي يعاني الغربة الذاتية تجاه أسرته ومجتمعه وهي الظاهرة التي باتت واضحة في المجتمعات العربية , قصه واقعيه يتضح من أحداثها المثيرة ضعف تحمل المسئولية لدى الشباب المنغمس في سلبيات الشللية والإنترنت دونما المشاركة في مشكلات أسرته ومجتمعه المحيط به، وذلك في سياق درامي عبر 14 دقيقه وهي مدت الفيلم .
وأشار عبد الله الشريف أن فيلم صرخة ندم بطولة الفنانيين محمود إمام وحسن عصام ومحمد السقا وفرح الجبالي ومدير التصوير الفنان التشكيلي محمد حامد بينما كانت الفوتوغرافيا للشاب أندرو وأغنية الفيلم "ضاع الملاك" من تأليف وغناء محمد عثمان بينما كان استايلست الفيلم محمد السقا وبرومو وبوسترات فقام بها عادل عيد.
ويضيف عبد الله الشريف الطالب بالسنة النهائية بكلية الحاسبات والمعلومات في جامعة أسيوط أنه يعشق السينما التسجيلية واستطاع أنجاز عدة أفلام منها فيلم عن أبطال حرب أكتوبر أختارته لجان التحكيم والنقاد للفوز في مهرجان مؤسسة سعد زغلول منوهاً أنه يعكف خلال الفترة الحالية على عمل فيلم تسجيلي للكاتب والمفكر الكبير أحمد بهاء الدين لتجسيد رحلة نضاله للقضايا القومية وفي الوقت ذاته دعم قضايا المهمشين ومجتمعاتهم صوب التحول الديمقراطي وهو الأمر البالغ الأهمية والمأمول في هذه المرحلة من الثورة.
وأعرب حمدي سعيد مدير النشاط بمركز أحمد بهاء الدين الثقافي بأسيوط عن سعادته لكون الفيلم الوحيد الممثل لأسيوط جاء من أحد أعضاء مركز أحمد بهاء الدين والذي يتنبأ له حمدي بمستقبل متميز وباهر في الفن السينمائي قائلاً أن عبد الله الشريف رغم سنه الصغير إلا أنه متمكن من أدواته ويحترف استخدام فنون السينما وحريص على المشاركة الدائمة للورش الاحترافية فضلاً عن احترافه التعلم عن بعد، منوهاً أن المخرج عبد الله الشريف يقدم الكثير من الأعمال الثقافية الجادة بما تجعله مؤسساً لنشاط الفن السينمائي التسجيلي والروائي القصير في المركز الثقافي وأيضاً في أسيوط.
يذكر أن مهرجان موسكرز الحرية الدولي أسسته مجموعة 3738لايف للأفلام المستقلة فى ديسمبر 2010. إستكمالاً لرسالة موسكرز نادى السينما الإلكترونى الذى بدأ رحلته فى أغسطس 2010. والمهرجان معنى بتقديم أعمال سينمائية مستقلة جادة، و فتح مجالات عرض و مناقشة الافلام مع مخرجيها، بهدف اثراء الذوق و الثقافة السينمائية العامة، و تشجيع صناعة السينما المستقلة فى مصر و دعمها. وتتم فعاليات المهرجان بشكل سنوى فى المراكز الثقافية المختلفة و التى تهتم ايضا بالابداع و الفنون، وشارك فى المهرجان هذا العام أكثر من 100 فيلم فى المسابقات الرسمية منهم أفلام وثائقية و روائية و تحريك بالإضافة لمسابقة رسمية خاصة بأفلام الفيديو أرت. ويشارك في المهرجان هذا العام أكثر من 20 دولة حول العالم منها. (فلسطين – المغرب– الكويت – روسيا – إيطاليا – اليونان – ألمانيا – بلجاريا – النمسا – سلوفينيا – نيبال – الهند – إيران – الولايات المتحدة – بريطانيا – الإكوادور – تايوان - بنجلاديش – كولومبيا - فينلندا - البوسنة.. إلخ)

ليست هناك تعليقات: