2009/07/29

الإعلان عن جائزة مؤسسة عبدالحميد شومان لأدب الأطفال

الإعلان عن جائزة مؤسسة عبدالحميد شومان لأدب الأطفال

أعلنت مؤسسة عبد الحميد شومان عن فتح باب الترشيح لجائزتها في مجال أدب الأطفال والذي سيكون هذا العام في موضوع النص المسرحي .
وتختار اللجنة الخاصة بالجائزة في كل عام موضوعا في مجال أدب الأطفال في كل من الفنون الأدبية المتعلقة بالقصة والرواية والشعر والنقد الأدبي والمسرح .
وحددت اللجنة أخر موعد لقبول الترشيحات في نهاية شهر كانون الثاني المقبل واشترطت في المتقدم ان يكون من الجنسيات العربية وان يكون عمله متصلاً بالأدب الموجه للأطفال دون السادسة عشرة من العمر وأن لا يكون قد مضى على نشره أكثر من ثلاث سنوات مشيرة إلى انه يجوز تقديم الأعمال غير المنشورة للجائزة.
وطلبت اللجنة من المؤلف أن يقدم عملا واحدا مكتوبا باللغة العربية الفصيحة مبينة انه يقبل الترشيح من المؤلفين أنفسهم أو من خلال المؤسسات التعليمية والتربوية والعلمية والثقافية بحيث يقدم المؤلف ست نسخ من العمل المرشح مع ملخص للسيرة الذاتية وترسل إلى رئيس الهيئة العلمية للجائزة .
وتتألف الجائزة من شهادة باسم الفائز والموضوع الذي فاز به وميدالية تحمل اسم الجائزة وشعار المؤسسة إضافة إلى مبلغ عشرة آلاف دولار وإذا استحق الجائزة الواحدة فائزان أو أكثر فيمنح كل منهم شهادة وميدالية بالإضافة إلى المكافأة التي تقسم بالتساوي بين الفائزين.
نقلا عن وكالة الأنباء الأردنية بترا

ليست هناك تعليقات: