2015/05/26

المورد الثقافي تعلن عن جائزة عز الدين قنون الاستثنائية في المسرح

جائزة عز الدين قنون الاستثنائية في المسرح – دعوة عامة للتقدّم

في ذكرى مرور أربعين يوماً على رحيل المخرج التونسي الكبير عز الدين قنون، يعلن المورد الثقافي عن إطلاقه لجائزة مالية قيمتها 10000 دولار أمريكي تُقدّم لمخرج مسرحي عربي عن مجمل أعماله السابقة، وذلك في شكل منحة لإنتاج عرض مسرحي جديد.
عن عز الدين قنون
عز الدين قنون هو أحد رواد المسرح التونسي، وأحد أهمّ المدربين في مجال المسرح على المستويين الوطني والإقليمي. حصل قنون في عام 1980 على درجة الدكتوراه في الدراسات المسرحية من جامعة السوربون الجديدة، ثم قام في عام 1981 بتأسيس فرقة “المسرح العضوي”. وفى عام 1985 قام قنون بتحويل صالة قديمة للسينما، كانت متداعية، إلى منبع للفنون المسرحية: “مسرح الحمراء”. كما أسس أول مركز إفريقي عربي للتكوين والبحوث المسرحية في عام 2001. كتب قنون وأخرج العديد من الأعمال المسرحية، كما قام بالتمثيل في عدة أفلام تونسية. نال المسرحي التونسي الراحل العديد من الجوائز في المهرجانات الدولية والوطنية، وأختير عضوًا في الكثير من اللجان الدولية.
كان عز الدين قنون واحداً من الأعضاء المؤسسين للمورد الثقافي، وعضواً في المجلس الفني والجمعية العمومية للمؤسسة، منذ عام 2004 وحتى رحيله عن عالمنا في 29 مارس/آذار 2015.
شروط الجائزة:
- أن يكون المتقدم مخرجاً مسرحياً عربياً
- له سابقة أعمال لا تقل عن ثلاثة أعمال مسرحية
- أن يتم تنفيذ المشروع في بلد عربي
- أن يكون تاريخ بداية العمل في المشروع بعد تاريخ 30 جويلية/ يوليو/ تموز 2015.
- لا تدعم المنحة مشروعات سبق إنتاجها أو أية مشروعات تقع في نطاق ورش العمل أو التدريبات.
الموعد النهائي للتقدّم للجائزة هو 15 جوان/ يونيو/ حزيران 2015، ولن يتم النظر إلى الطلبات التي ترد إلينا بعد ذلك التاريخ.
يقوم بتحكيم الطلبات لجنة مستقلة تضم مجموعة متنوّعة من المسرحيين والخبراء في مجالات الفنون والثقافة من جنسيات عربية مختلفة، ومن خلفيات فنية متنوعة.
يتم التقدّم إلى الجائزة من خلال الإستمارة الإلكترونية المتاحة هنا.
لأي استفسارات حول الجائزة يُرجى الكتابة إلى:
awards@mawred.org

ليست هناك تعليقات: