2015/05/30

مدير ثقافة البداري : الإبداع دعامة قوية لمحاربة إرهاب الرصاص

مدير ثقافة البداري :  الإبداع دعامة قوية لمحاربة إرهاب الرصاص

تبدأ اليوم فعاليات الورش الفنية" طرق الألمونيوم للفتيات والمرأة " تحت رعاية الدكتورة فوزية أبو النجا رئيس إقليم وسط الصعيد الثقافي ولمدة خمسة أيام متتالية بقاعة الأنشطة ببيت ثقافة البدارى في تمام الساعة الخامسة مساءاً. صرح بذلك محمد شافع مدير ثقافة البداري
وأضاف أن الإبداع بصفة عامة يعتبر دعامة قوية لمحاربة أعمال العنف والإرهاب التي تشهدها البداري بجميع قراها مشيراً إلي أن مراسم الافتتاح تتضمن معرضاً للفنون التراثية بالإضافة إلى معرض إصدارات كتب الهيئة العامة لقصور الثقافة.
ودعا الأديب محمد شافع إلى تضافر الجهود لجذب المزيد من فتيات مدارس ومعاهد البداري لهذه الورش والحرف، بالإضافة إلي الخروج بهذه الورش إلى الشباب والأطفال فى النوادى ومراكز الشباب لجذبهم إلي بيت الثقافة ورفع الوعي والاهتمام لديهم بأهمية امثل هذه الأعمال.
وأوضح مدير ثقافة البداري أن هناك ضرورة ملحة في الوقت الحالي لدمج المبادرات الثقافية الأخرى مع هذه الورش التدريبية ليتعلم أولادنا وبناتنا هذه الحرف التراثية من خلال إقامة مجموعة من الدورات التدريبية لمدة ستة أشهر خلال فترة أجازة الصيف القادمة، مؤكداً على تقديم  النشاطات الترفيهية والثقافية لخلق حالة مشوقة بالنسبة للفتيات المشاركات وهو ما يجعلهن يلتصقن بقصر الثقافة .
جدير بالذكر أن فرع ثقافة أسيوط برئاسة المبدع عبد العال زهران مدير عام الفرع يولي اهتمام خاص بالفنون الإبداعية بالبداري، وتحت إشراف قسم المرأة مدام ليلى عبد النبي، دراسات وبحوث مدام فاطمة وجيه، إشراف فني المدرب الفنان المبدع شعب خلف عبد الله .

ليست هناك تعليقات: