2009/06/16

مسابقة دولية في الشعر بعنوان " قصيدة القدس"

مسابقة دولية في الشعر بعنوان " قصيدة القدس"

القدس- معا- تنظم وكالة "بيت مال القدس الشريف" بالتعاون مع مؤسسة جائزة عبد العزيز سعود البابطين للإبداع الشعري، مسابقة دولية في الشعر بعنوان " قصيدة القدس "، وذلك في إطار احتفالية القدس عاصمة الثقافة العربية 2009.
ويأتي تنظيم هذه المسابقة الدولية لإتاحة الفرصة للشعراء والمبدعين للاحتفاء بمدينة القدس الشريف، والمسجد الأقصى المبارك، أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين، واختيار أحسن قصيدة في هذا الباب.
ويشترط في القصيدة الالتزام بموضوع المسابقة ولا تحيد عنه، وجميع المشاركات خارج نطاق الموضوع لن ينظر فيها، وان تكون من تأليف المشارك ، ولا تقل أبياتها عن 40 بيتاً ، وان تتوفر فيها شروط القصيدة في الأنواع الشعرية المعروفة.
وتفتح المسابقة ابتداء من تاريخ صدور إعلان بذلك في الصحافة المكتوبة والالكترونية ويحدد آخر موعد لاستلام الأعمال بتاريخ 30 أكتوبر (تشرين الأول) 2009، ولن تقبل أي مشاركة بعد هذا التاريخ.
يذكر أن المسابقة مفتوحة في وجه الشعراء باللغة العربية الفصحى من الجنسين، وسترصد ثلاث جوائز للفائزين على النحو التالي : الجائزة الأولى: تقدر قيمتها بـ: 5000 دولار أمريكي، الجائزة الثانية: تقدر قيمتها بـ: 3500 دولار أمريكي والجائزة الثالثة: تقدر قيمتها بـ: 2500 دولار أمريكي.
وتشترط المسابقة أن لا تكون هذه الأعمال قد سبق نشرها أو شاركت في مسابقات أخرى وأن تكون المشاركة بعمل واحد فقط.
وتتكون لجنة التحكيم من أساتذة ومبدعين مختصين وقراراتها غير قابلة للطعن، وسيكون التقييم عن طريق استفتاء الأعضاء من خلال تقييم القصائد دون وضع أسماء من الشعراء.
ومدة المداولات تكون في 3 أيام، وتعلن النتائج في اليوم التالي في حفل رسمي وسيكون اختبار القصائد المتنافسة دون طرح الاسم، وإنما تحمل كل قصيدة رقماً معيناً وعلى أساسه يتم الاختيار.
وللجنة التحكيم الحق في حجب الجوائز او في تسليمها مناصفة.

نقلا عن وكالة معا

هناك 6 تعليقات:

غير معرف يقول...

أخي الكريم

كيف يمكن المشاركة والإرسال؟؟

أرجو الإفادة

وهل هي متاحة لجميع الشعراء العرب أم لإحواننا الفلسطينيين فقط؟


تحيتي واحترامي

أحمد طوسون يقول...

المسابقة دولية
بما يعني أنها متاحة للجميع

Unknown يقول...

اذا اردنا المشاركه اين يجب ان نرسل طلبنا
او كيف سنشارك ؟؟هل يجب ان نأتي لفلسطين؟ ام يجب ان نرسل نسخه عن طريق النت ثم انتم تخبرونا اذا قبلنا بالمسابقه او لا ؟

غير معرف يقول...

يحدد آخر أجل لاستلام الأعمال بتاريخ: 30 أكتوبر 2009، ولن تقبل أي مشاركة بعد هذا التاريخ، المسابقة مفتوحة في وجه الشعراء باللغة العربية الفصحى، من الجنسين.

ترصد ثلاث جوائز للفائزين تقدر قيمة الجائزة الأولى بـ 5000 دولار أمريكي، الجائزة الثانية تقدر قيمتها بـ 3500 دولار أمريكي، الجائزة الثالثة تقدر قيمتها بـ 2500 دولار أمريكي.

يجب ألا تكون القصائد المشاركة قد سبق نشرها أو شاركت في مسابقات أخرى، تكون المشاركة بعمل واحد فقط.

تقدم الأعمال مطبوعة وفي خمس نسخ إضافة إلى نسخة سادسة مكتوبة بخط اليد ومشكولة.

ترسل الأعمال المشاركة وبيان السيرة الذاتية للمشارك وبعض النماذج الأخرى من إبداعه، إلى المسابقة الدولية للشعر العربي: "قصيدة القدس" وكالة بيت مال القدس الشريف 13، تجزئة رقم 2، شارع التين، حي الرياض. الرباط - المملكة المغربية.

غير معرف يقول...

متى يعلن عن النتائج؟

غير معرف يقول...

متى يعلن عن النتائج؟