2009/09/19

بعد عيد الفطر إعلان نتائج مسابقة مؤسسة الوراق للنشر والتوزيع( الأردن) الإبداعيّة والنقدية الأولى للعام 2009


بعد عيد الفطر إعلان نتائج مسابقة مؤسسة الوراق للنشر والتوزيع( الأردن) الإبداعيّة والنقدية الأولى للعام 2009

صرّحت الأمين العام للجائزة د. سناء الشعلان إنّ نتائج جائزة الوراق في دورتها الأولى للعام 2009 سوف تُعلن رسمياً في مؤتمر صحفي بعد إجازة عطر الفطر المبارك،وأضافت إنّ حفل توزيع الجوائز سيتمّ رسمياً في العاصمة الأردنية في عمان في حفل رسمي وخاص بهذه المناسبة،ستعلن فيه النتائج،وتسلم الجوائز لمستحقيها،وتعلن انطلاقة الدورة الثانية من الجائزة.
وقد أكدّت الشعلان أن حفل توزيع الجوائز سترافقه حقل توقيع للأعمال الفائزة التي ستطبع على نفقة مؤسسة الوراق ،وتشهر على هامش حفل توزيع الجوائز.
ولم يستبعد المدير العام لمؤسسة الوراق أن يكون هناك جوائز تكريمية لبعض الأعمال الجيدة التي لم يحالفها الحظ في الفوز بالجائزة ،وتتلخص الجوائز بنشر أعمالهم بعد أخذ موافقتهم على ذلك،على أن تشهر في الحفل ذاته.
ويذكر أنّ الجائزة في دورتها الثانية ستكون في حقول إبداعية ومعرفية غير تلك المطروحة في الدورة الأولى من الجائزة التي اقتصرت على حقلي الرواية والدراسات النقدية في حقل نحو النّص.علماً بأنّ هذه الجائزة هي جائزة عربية لكلّ عربي في الوطن او في بلاد المهجر على أن لا يتجاوز عمره 45 عاماً،وعلى أن لا يكون عمله المرشح للجائزة منشوراً أو حاصلاً على جوائز أخرى ،أو مرشحاً لها.
وهذه الجائزة تأتي انطلاقاً من فلسفة مؤسسة الورّاق للنشر والتوزيع / الأردن القائمة على تقديم الثقافة لجميع شرائح المجتمع،والساعية إلى توفير الكتاب الأفضل،والمنتج الإبداعي الأهم،لاسيما في ضوء حرصها على دعم الأقلام الموهوبة والرؤى الناضجة البنّاءة في صرح الحضارة الإنسانية لاسيما العربية الإسلامية تأتي الجائزة الإبداعية والنقدية الأولى للمؤسسة للعام 2009،على أن تكون الجائزة سنوية دورية في حقول إبداعية ومعرفية ونقدية متنوعة،علماً بأنّها ستكون في حقلين اثنين تحدّدهما المؤسسة في كلّ دورة.

ليست هناك تعليقات: