2010/01/05

جمعية الجولان للتنمية تطلق مسابقة "جائزة الجلاء 2010"

جمعية الجولان للتنمية تطلق مسابقة "جائزة الجلاء 2010"
يعلن المركز الثقافي في جمعية الجولان للتنمية عن مسابقة الجلاء 2010. تهدف هذه المسابقة لتشجيع الابداع الثقافي في مجالات مختلفة لما لهذا من دور في تعميق الادراك والوعي الوطني والسياسي بالهوية العربية السورية للجولان ارضا وشعبا.تقسم الجائزة الى اربعة حقول موزعة كالاتي :
1- جائزة افضل قصة قصيرة
2- جائزة افضل قصيدة شعرية تحاكي واقع الجولان تحت الاحتلال .
3- جائزة افضل لوحة فن تشكيلي تعبر عن واقع الجولان تحت الاحتلال
4- جائزة اجمل صورة فوتوغرافية
شــروط وتوضيحات عامــةتنطبق الشروط التالية على كافة الحقول:
1. على كل مشارك/ة التقيد بكافة الشروط التفصيلية الخاصة بكل حقل من الحقول، 2. يشترط في الأعمال المشاركة أن تكون أصيلة مبتكرة لم يسبق نشرها بأي شكل من الأشكال. 3. لكل مشارك/ة الحق بتقديم مشاركة واحدة فقط لا غير . 4. تكرم الجولان للتنمية وتسلم الجوائز النقدية والتقديرية للفائزين/ات خلال مهرجان الجائزة في نيسان 2010. 5. تتكفل الجولان للتنمية بنشر وترويج المشاركات الفائزة، ضمن إصدارات المركز الاعلامي للجولان للتنمية بحسب شروط كل حقل. 6. تصدر الأحكام عن لجان تحكيم مهنية ومستقلة ، ويلتزم الجولان للتنمية بأحكامها وتوصياتها. 7. للجولان للتنمية الحق في استخدام، وتحرير، ونشر جميع المواد المشاركة، وبالطريقة التي تراها مناسبة، على ان لا ينتقص ذلك من حقوق المشارك/ة الفكرية والأدبية. 8. يتضمن المهرجان معرضا لأفضل المشاركات .9. آخر موعد لتقديم المواد المشاركة في مختلف حقول جائزة الجلاء هو الخميس 1 اذار 2010.10 المواد المقدمة للمسابقة لا تعاد لاصحابها.
1- جائزة الجلاء للصورة الفوتوغرافية
موضوع الصورة الفوتوغرافيةيتمحور موضوع الصورة حول واقع الجولان الاجتماعي و السياسي وتطلعه للتحرر من الاحتلال .شروط خاصة* يجوز للمشترك/ة تقديم صورة واحدة فقط للمسابقة.* يجوز تقديم الصورة ملونة أو اسود وابيض.* ان تكون الصورة على طبيعتها، حيث لا تقبل الصورة المعالجة ضمن البرامج الالكترونية إلا إذا أرفقت النسخة المعالجة بالصورة الأصلية (قبل المعالجة).* لا تحتوي الصورة على نصوص مضافة بما في ذلك اسم المشارك/ة.* ان تكون الصورة بدرجتي وضوح ودقة عاليتين، وترسل بملف من نوع (jpg) وجودة (dpi 300). * أن تكون الصورة مبتكرة، أصيلة، وحديثة، وان لا تكون قد شاركت بأية مسابقة من قبل.* لا تتحمل الجولان للتنمية المسؤولية القانونية عن أي إخلال في حقوق ملكية الصورة المرشحة والفائزة.* للجولان للتنمية الحق في استخدام الصور المشاركة دون المساس بحقوق المشاركين/ات.* إرفاق تفاصيل شخصية مع المشاركة.
طريقة التقديم
ترسل النسخة الالكترونية للصورة على ملف خاص، بالإضافة إلى ملف من نوع (word ) يحتوي على السيرة الذاتية للمشترك/ة، وشرح مختصر عن الصورة يتضمن التعريف بالصورة (المكان، الزمان، الحدث/المناسبة، الشخوص إذا لزم، والمحتوى) بما لا يتجاوز 50 كلمة.
قيمة الجائزةالجائزة الأولى : 400 دولار أمريكيالجائزة الثانية: 200 د ولار أمريكيالجائزة الثالثة: 100 دولار أمريكي
وتتكفل الجمعية أيضاَ: طباعة ونشر الصور الفائزة ضمن إصدارات المركز الثقافي المختلفة. إقامة معرض خاص بالأعمال المقدمة الفائزة والغير فائزة خلال حفل الاختتام والمهرجان.
2- جائزة الجلاء للقصة القصيرة
موضوع القصة الصحفيةيتناول موضوع القصة جانبا من جوانب الحياة في الجولان على ان تكون القصة واقعية وليست خيالية، وان يراعي الكاتب/ة الزمان، والمكان، وعنصر المعاصرة في ربط الأحداث .شروط خاصة1.ان لا تزيد عدد كلمات القصة القصيرة عن 1000 كلمة .2.ان تكون مكتوبة بلغة عربية سليمة ومن الممكن استخدام اللغة العامية بما يخدم القصة.3.أن تكون القصة القصيرة جديدة لم يسبق نشرها في أية وسيلة إعلامية.4.يفضل إرفاق صورة ذات صلة بالقصة مع بيان المصدر على ملف JPG.
موعد وطريقة التقديم
ترسل المشاركات على ملف الكتروني من نوعword فقط، مرفقة بالسيرة الذاتية للمشارك/ة وعنوان الاتصال به/
قيمة الجائزة
الجائزة الأولي: 600 دولار أمريكي الجائزة الثانية: 300 دولار أمريكي الجائزة الثالثة: 100 دولار أمريكي
وتتكفل الجمعية أيضاَ: بطباعة القصص الثلاث الفائزة ونشرها ضمن إصداراته.
3 - جائزة الجلاء لافضل لوحة فن تشكيلي تعبر عن واقع الجولان تحت الاحتلال
قيمة الجائزة
الجائزة الأولي: 600 دولار أمريكي الجائزة الثانية: 300 دولار أمريكي الجائزة الثالثة: 100 دولار أمريكي
4- جائزة افضل قصيدة شعرية تحاكي واقع الجولان تحت الاحتلال .
يمكن للقصيدة ان تكون شعرا حديثا او عاموديا او زجليا
قيمة الجائزة
الجائزة الأولي: 400 دولار أمريكي الجائزة الثانية: 200 دولار أمريكي الجائزة الثالثة: 100 دولار أمريكي
إرسال المشاركات
يتم تسليم المواد للمشاركة باليد او عن طريق الايميل \الكترونيا .aiman@jawlan.org
وتلتزم الجولان للتنمية للمشاركين/ات بتأكيد الاستلام برسالة الكترونية أو بكتاب موثق بحسب الحال.
لمزيد من التفاصيل، يرجى زيارة موقع الجولان للتنمية www.jawlan.org،مهرجان جائزة الجلاءتنظم الجولان للتنمية مهرجان جائزة الجلاء في نيسان 2010، بحضور المشاركين/ات، ولجان التحكيم، ولفيف من الشخصيات الوطنية والمهتمة، حيث سيتم تغطيته إعلاميا بصورة لافتة، وسيتم خلال الحفل تسليم الجوائز للفائزين/ات بالإضافة لإقامة معرض لأفضل المشاركات في حقول الصورة الفوتوغرافية , البوستر واللوحة التشكيلية.

هناك تعليق واحد:

غير معرف يقول...

شكر الله لك سيدي


لكن:

المسابقة للعرب جميعًا.

أم السوريين فقط؟؟