2017/12/22

مسعود شومان وإيرين يوسف يفوزان بجائزة أحمد فؤاد نجم في النقد وشعر العامية



مسعود شومان وإيرين يوسف يفوزان بجائزة أحمد فؤاد نجم في النقد وشعر العامية
أعلن الناقد الدكتور حسين حمودة، مقرر لجنة الدراسات النقدية، في جائزة الشاعر أحمد فؤاد نجم لشعر العامية المصرية، لعام 2017، عن فوز الشاعر والباحث مسعود شومان بالجائزة في فرع الدراسات النقدية عن كتابه عن كتابه المؤتلف والمختلف.
كما فازت الشاعرة إيرين يوسف بالجائزة الكبرى لجائزة ساويرس الثقافية لعام 2017، والتي تبلغ قيمتها 50 ألف جنيه، وذلك عن ديوان "آخر شوية ليل".
كان وصل إلى القائمة القصيرة للجائزة التى وزعت جوائزها في حفل أقيم مساء الأربعاء الماضي 10 شعراء يحصل كل منهم على مبلغ 10 آلاف جنيه، بينما يعطي الحاصل على المركز الأول مبلغ 50 ألف جنيه.
ومن بين الذين وصلوا إلى القائمة القصيرة للجائزة كل من الشعراء أحمد مدره عن ديوانه «صورة يوسف»، الصادر عن دار فهرس للنشر والتوزيع، وياسر أبو جامع عن ديوانه «حد شبهي»، وأسامة عادل عن ديوانه «رقصة ميري» الصادر عن دار تَصْحِيح، ومحمد إبراهيم فرغلي عن ديوانه «من شظايا الحرب» الصادر عن دار تَصْحِيح، وأحمد موسى عن ديوان «فرض سادس» الصادر عن دار تَصْحِيح، ومروان صبحي «وسط البلد فى يناير» الصادر عن دار الرسم للنشر، والشاعر ناظم نور الدين عن ديوان «سِفر النبوّة»، وفيق جودة بديوانه الصادر عن فصله للنشر والتوزيع.

ليست هناك تعليقات: