2010/09/02

مصر خصصت 28 مليوناً لترشح حسني لليونسكو



مصر خصصت 28 مليوناً لترشح حسني لليونسكو



القاهرة “الخليج”:
كشف وزير الثقافة المصري فاروق حسني، قيمة الحملة التي خصصتها له الحكومة المصرية للإنفاق على ترشحه لرئاسة منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم “اليونسكو” في العام الماضي، والتي قدرها بنحو 28 مليون جنيه مصري .
يأتي ذلك لتكون هذه المرة الأولى التي يصرح فيها الوزير المصري بجملة ما خصصته له الدولة المصرية لرئاسة المنظمة الدولية، والذي لم يحالفه فيها الحظ، وخرج خاسراً بعد أربع جولات من الإعادة، لأول مرة في تاريخ انتخابات المنظمة . وقال حسني ل”الخليج”: هذا المبلغ لم أنفقه جميعاً على حملتي الدعائية لتولي المنصب الدولي، “ولكني صرفت فقط 6 ملايين، ووفرت للدولة 22 مليون جنيه، وقمت بإعادتها إلى خزينة وزارة المالية” .
جاءت تصريحات الوزير حسني بعدما طالته اتهامات وكيل أول وزارته محسن شعلان، والموقوف حالياً بتهمة التقصير في واقعة لوحة “زهرة الخشخاش” من متحف محمود خليل بالجيزة، قبل أسبوعين .
ويردد شعلان بأن جملة ما أنفقه حسني على حملته الدعائية لرئاسة “اليونسكو” كان يكفي لصيانة وترميم المتاحف المصرية، بما فيها متحف محمود خليل الذي سرقت منه اللوحة، وكان يعاني تعطل أجهزة الإنذار والتأمين به .
وقال فاروق حسني “كل ما أنفقته من أموال على الدعاية لمنظمة “اليونسكو” معلوم لدى الدولة، ولذلك فإن القول إن جملة ما أنفقته لرئاسة المنظمة كان يفترض أن يتوجه لصيانة المتاحف، كلام مغلوط، ولا أساس له من الصحة، ويخالف الواقع” .
وكانت أنباء كثيرة طالت ميزانية مصر في حملة الترشح “لليونسكو”، ولم يتم إعلانها، حتى كانت الاتهامات الأخيرة للوزير حسني الذي مثل أمام نيابة شمال الجيزة، قبل أيام، للإدلاء بأقواله طواعية في واقعة سرقة اللوحة التاريخية المقدر ثمنها بنحو 55 مليون دولار .
نقلا عن الخليج

ليست هناك تعليقات: