2010/09/26

مؤسسة آنا ليند تطلق مسابقة "أفضل كتاب للأطفال ذوى الاحتياجات الخاصة"

مؤسسة آنا ليند تطلق مسابقة "أفضل كتاب للأطفال ذوى الاحتياجات الخاصة"
من اليوم و حتى 25نوفمبر 2010 ، توجه مؤسسة آنا ليند الدعوة إلى دور النشر والمنظمات غير الحكومية في كل من مصر والأردن وفلسطين ولبنان وسوريا لتقديم الكتب التي يستفيد منها الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، حيث يكون لديهم فرصة الحصول على الدعم المادي و إتاحة الفرصة للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة الوصول إلى كتب عالية الجودة.
أن مسابقة "أفضل كتاب للأطفال ذوى الاحتياجات الخاصة"، و الذى ينظمها لأول مرة برنامج مؤسسة آنا ليند الاقليمى لأدب الأطفال، تهدف الى تعزيز القراءة من اجل المتعة للأطفال و ذلك من خلال إنتاج قصص و كتب ذات جودة عالية و باللغة العربية بحيث تكون فى متناول أيديهم.
بإمكان دور النشر والمنظمات غير الحكومية التقدم بالكتب القصصية الصادرة في شكل يمكّن الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة من استخدامه (على سبيل المثال الكتب بطريقة بريل و/أو المجسمة للأطفال ذوي الإعاقة البصرية، أو الكتب السمعية أو الأقراص المدمجة أو المواد السمعية البصرية التي تستخدم لغة الإشارة للأطفال ذوي الإعاقة السمعية)، أو الكتب التي تتناول موضوعات خاصة بالأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة (من خلال تقديمها لشخصيات رئيسية من الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة)أو كليهما.
هذا و سيقوم برنامج آنا ليند لأدب الأطفال العربي الإقليمي بدعم دار النشر (او المنظمة) التى ستفوز بأفضل كتاب و ذلك من خلال شرائه ل150 نسخة من الكتاب.
تم إطلاق برنامج أدب الأطفال العربي الإقليمي لمؤسسة آنا ليند في عام 2006 بدعم من وكالة سيدا، و يهدف الى تعزيز التطور الفكري والاجتماعي والوجداني للأطفال في العالم العربي من خلال تطوير أدب الأطفال وتشجيع القراءة كوسيلة للاستمتاع. وينفَذ البرنامج في خمس دول يركز عليها البرنامج وهي: مصر والأردن ولبنان وفلسطين وسوريا.
لمزيد من المعلومات حول البرنامج وكيفية التقديم، يرجى الاتصال بـ:
هاتف: (+203) 483 444 7
فاكس: (+203) 487 38 55

بريد إلكتروني: children.literature@bibalex.org

موقع إلكتروني: http://www.arabchildrenliterature.com/

ليست هناك تعليقات: