2010/09/04

وفاة التشكيلي وكاتب الاطفال المصري محيي الدين اللباد


وفاة التشكيلي وكاتب الاطفال المصري محيي الدين اللباد

توفي السبت بالقاهرة كاتب الاطفال ومصمم الكتب التشكيلي المصري محيي الدين اللباد عن عمر يناهز 70 عاما.وقال إبنه التشكيلي أحمد اللباد لوكالات الانباء إن الوفاة جاءت بعد صراع قصير مع المرض حيث كان قد خرج من المستشفى قبل فترة قصيرة.
واللباد الذي يعد من أبرز مصممي الكتب في العالم العربي عمل في بداية حياته مصمما للجرافيك في مؤسسة روز اليوسف الصحفية وكان يعتمد في تصميم أغلفة الكتب على استخدام عناصر فنية من التراث الشعبي العربي وشارك في تأسيس عدد من دور النشر منها "دار الفتى العربي" بالقاهرة.
وكرم اللباد في كثير من معارض كتب الاطفال عن كتبه التي اهتم فيها بإعادة الاعتبار الى القيمة الجمالية لكتب الاطفال ونال عن كتابه "كشكول الرسام" جائزة التفاحة الذهبية عام 1989 من بينالي براتسلافا لرسوم كتب الاطفال في سلوفاكيا وترجم الكتاب الى عدة لغات.
ومن أعماله كتب منها "مائة رسم وأكثر" وسلسلة كتب عنوانها "نظر" مستلهما فيه بيت الشعر الذي كتبه بشارة الخوري.. "إن عشقنا فعذرنا أن في وجهنا نظر".


رحم الله الفقيد وألهم أهله الصبر والسلوان.

هناك تعليق واحد:

ساعي البريد يقول...

رحم الله الفنان والمبدع اللباد
مازلت محتفظا بالقصص التي قام برسمها ونشرتها دار الفتى العربي ومن المؤسف أن مشروع دار الفتى العربي لم يستمر وأتمنى أن تقوم إحدى الدور بطباعة جميع القصص الرائعة التي قدمتها هذه الدار للطفل في فترة السبعينيات والثمانينيات من القرن الماضي