2010/09/10

إقبال على جائزة "اتصالات" لكتاب الطفل



إقبال على جائزة "اتصالات" لكتاب الطفل


الشارقة: أعلن المجلس الإماراتي لكتب اليافعين عن إغلاق باب المشاركات في الدورة الثانية لجائزة "اتصالات" لكتاب الطفل, وتم إيقاف استلام الطلبات نهاية شهر أغسطس/ آب الماضي, ومن المقرر أن يتم الإعلان عن الفائز بالجائزة في شهر أكتوبر/ تشرين أول المقبل خلال الدورة القادمة لمعرض الشارقة الدولي للكتاب.
ووفقاً لصحيفة "العرب القطرية" شهدت الدورة الثانية لجائزة "اتصالات" لكتاب الطفل إقبالا كبيراً من مختلف دور النشر العربية والعالمية وضمت كبرى دور النشر المتخصصة في أدب الأطفال، حسبما ذكرت مروة العقروبي منسق الجائزة والتي أشارت إلى أن لجنة التحكيم الخاصة بالجائزة ستباشر تقييم مئات الكتب المتقدمة للمشاركة وترشيح القائمة النهائية للتنافس على الجائزة, حيث سيتم الإعلان عنها نهاية الشهر المقبل.
وأوضحت العقروبي أن مصر تأتي على رأس الدول المشاركة بالجائزة بنسبة مشاركات وصلت إلى %35 من إجمالي المشاركات لهذا العام, تلتها الأردن بنسبة %17 و%16 لسوريا، وكانت إجمالي الطلبات المقدمة حتى نهاية شهر أغسطس/ آب الماضي قد شهدت زيادة بنسبة %56 عن مجموع المشاركات الإجمالية للعام الماضي.
جدير بالذكر أن قيمة جائزة "اتصالات" تبلغ مليون درهم إماراتي، ويتم توزيع الجائزة بقيمة النصف لدار نشر الكتاب الفائز، ونصفها الآخر بين الكاتب والرسام حسب قرار لجنة التحكيم.


ليست هناك تعليقات: