2010/09/03

محترف 'كيف تكتب رواية' في دورة ثانية موسّعة









محترف 'كيف تكتب رواية' في دورة ثانية موسّعة

بيروت ـ يعلن 'محترف كيف تكتب رواية' الذي أسّسته وتديره الروائية نجوى بركات، عن بدء استقباله طلبات الانتساب للدورة الثانية، من مختلف الدول العربية.
وبناء على نجاح الدورة الماضية التي تمخّض عنها إنجاز ثلاث روايات أولى لكتّاب شباب، صدرت أولاها عن دار الساقي بعنوان' صابون' لرشا الأطرش، على أن تصدر روايتا رنا نجار وهلال شومان عن المحترف بالشراكة مع دار الآداب في بيروت، في خريف 2010، ارتأت بركات توسيع آفاقه ليشمل حقلين جديدين هما، إضافة إلى الرواية: ورشة الكتابة المسرحية، وورشة الكتابة السينمائية.
ويمكن للراغبين في خوض هذه التجربة إرسال موجز عن مشروعهم في صفحة الى 5 صفحات (A4)، وذلك بدءاً من اليوم وحتى نهاية شهر أيلول ( سبتمبر) 2010، على العنوان التالي: mohtarafat@hotmail.com، وإرفاق الفكرة بنصوص مكتوبة سابقاً إذا ما توفّرت. على أن تبدأ الورش الثلاث في بيروت، منتصف خريف 2010. هذا وتستمر كل ورشة لمدّة سنة كاملة، وتقسم الى 4 مراحل متقطعة تدوم كلٌّ منها ما بين 7 إلى 10 أيام.
في النهاية، تختتم الدورة الثانية بحفل يجري خلاله الإعلان عن النصوص الفائزة وتوقيعها، بعد أن تكون دار نشر معروفة قد تولّت إصدارها.

هناك تعليقان (2):

إيناس حليم يقول...

استاذ احمد
شكرا جزيلا على تعبك مدونتك مهمة جدا بالنسبالي فعلا.. بس كان ليا استفسار بعد اذنك:
"ويمكن للراغبين في خوض هذه التجربة إرسال موجز عن مشروعهم "
الحقيقة انا معرفش حاجة عن الدورة الاولى فلو ممكن حضرتك تقولي تفاصيل اكتر بخصوص المشروع ده ومحتواه وبخصوص الفكرة اللي المفروض نبعتها بالاميل..
شكرا جزيلا لحضرتك وآسفة جدا على الازعاج

أحمد طوسون يقول...

أ.إيناس
شكرا على الإطراء
ويمكنك متابعة كل ما يتعلق بالدورة الأولى في الموقع الذي خصصته الأديبة هدى بركات للمشروع من خلال الرابط
http://mohtarafatnajwabarakat.com/
تحياتي وأمنياتي بالتوفيق