2010/09/03

يسري السيد رئيسا لتحرير مجلة إلكترونية تصدرها هيئة قصور الثقافة



يسري السيد رئيسا لتحرير مجلة إلكترونية تصدرها هيئة قصور الثقافة
المجلة الجديدة إهدار للمال العام أم خطوة نحو الأمام؟!

في ختام الفعاليات الثقافية لمحكى القلعة بالقاهرة، وفي اللقاء المفتوح الذي عقده اتحاد كتاب مصر مع د. أحمد مجاهد رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة وأداره الكاتب الكبير محمد السيد عيد (نائب رئيس اتحاد كتاب مصر) في قاعة نجيب محفوظ بمقر الاتحاد بالقلعة، أعلن د.مجاهد عن نية الهيئة في إنشاء مجلة إلكترونية يرأس تحريرها الكاتب الصحفي يسري السيد محرر صفحة أدباء الأقاليم بجريدة الجمهورية،وأكد مجاهد أن ملف الثقافة الرقمية يحتاج إلى مزيد من البحث والتخطيط والعمل لأن هذه اللغة هي التي يتحدث بها العالم الآن، وأن لم نتكلمها سنفصل عن العالم والهدف جذب الأطفال والشباب، وأشار إلى أن هناك فكرة لوضع كتب الفن التشكيلي على CD وهذا يبعدنا عن تكلفة طباعتها العالية وحركة بيعها الثقيل وبالتالي تكديسها داخل المخازن.
يذكر أن للهيئة موقع إلكتروني ظل مهملا لفترات طويلة وإن شهد تطورا كبيرا في الفترات الأخيرة رغم أنه لم يرتق بعد كواجهة إلكترونية لأكبر هيئة ثقافية لها تواجد في كل أقاليم مصر، ومن المفترض أن يحقق الموقع الآمال التي تحدث عنها رئيس الهيئة!
ورغم أن الواقع الثقافي يشهد تنامي للصحافة الإلكترونية إلا أن قرار رئيس الهيئة بإنشاء مجلة إلكترونية للهيئة يثير تساؤلات عديدة عن جدوى المجلة الإلكترونية في ظل وجود موقع من المفترض أن يستوعب كل أمنيات رئيس الهيئة أم يعتبر قرار مجاهد اعتراف بفشل الموقع في أداء رسالته وانتهاء دوره، كما يثير أسئلة عن جدوى المجلة الإلكترونية في ظل وجود عدد هائل من المواقع والمجلات الإلكترونية الثقافية ووجود عدد من الإصدارات الصحفية الورقية _على رأسها مجلة الثقافة الجديدة _تصدرها الهيئة وتغطي أنشطتها المختلفة بخلاف أن أغلب الصفحات والمواقع الثقافية تقوم بالدور ذاته؟! ..

هناك تعليق واحد:

غير معرف يقول...

الف مبروك بالمجلة ونتمنى لكم التوفيق

حنان احمد حسن