2010/09/13

اليوم الثلاثاء: افتتاح مهرجان ومؤتمر مسرح أصدقاء هيئة قصور الثقافة !






اليوم الثلاثاء: افتتاح مهرجان ومؤتمر مسرح أصدقاء هيئة قصور الثقافة !
تجاهل لمبدعي الفيوم واستبعاد لكتاب الطفل ومغازلة للأكاديميين من أساتذة الجامعات

كتب/ أحمد طوسون
بمنطق (اضحك ، الصورة تطلع حلوة) يفتتح مساء اليوم د.أحمد مجاهد رئيس هيئة قصور الثقافة مهرجان ومؤتمر مسرح الطفل بقصر ثقافة الفيوم
تتسابق على جوائز المهرجان عدد من العروض الموجهة للطفل التي سبق إنتاجها منذ فترة وشاركت في أكثر من مهرجان سابق سواء كان مهرجان الفيوم لمسرح الطفل الذي أقيم العام السابق أو مهرجان نوادي المسرح ولا عروض جديدة تم إنتاجها للتنافس على جوائز المهرجان، لأن المهرجان هبط فجأة على الهيئة فسارعت بدعوة الأفرع الثقافية لتقديم ما لديها لتقيم الهيئة مهرجانها ومؤتمرها عن مسرح الطفل.
ولأن الهيئة تمنح وتمنع كما تشاء فلا تسأل عن سر استبعادها لأدباء ومبدعي الفيوم من المشاركة بفعاليات المؤتمر.. ولا تسأل عن سبب استبعاد كتاب الطفل في مصر المحروسة عن المشاركة في مهرجان ومؤتمر عن مسرح الطفل ولا تسأل عن أمانة للمؤتمر والمهرجان ومن الذي اختار الباحثين والمشاركين والعروض، ولا تتعجب فكثير من أنشطة الهيئة من الهيئة وإلى أصدقائها وموظفيها.
لذا لا يثيرك الحضور المصطف بمسرح قصر الثقافة بالفيوم فكلهم من موظفي الهيئة وفرع الثقافة بالفيوم وأبنائهم وموظفي المحافظة الذين يرافقون السيد محافظ الفيوم في افتتاح المؤتمر.
ولا تثيرك العروض المقدمة فغالبيتها لموظفين بالهيئة أو أصدقاء موظفين الهيئة، ولا يثيرك العدد الضخم من أصحاب المعالي الذين يسبق أسماءهم حرف (د) كبير فهم من الجامعة بمنطق تبادل المصالح، اليوم مؤتمر عندك وغدا مؤتمر عندي!
أما الأدباء فستجدهم بأماكنهم على مقاهي الفيوم الجميلة يستمتعون بلعب الطاولة واحتساء الشاي بالحليب.. اضحك إذن لأن الكاميرات غدا ستصور الحدث وتنقل نجاح المهرجان والمؤتمر، ولا عزاء لكم في الثقافة والمثقفين!

ليست هناك تعليقات: