2010/11/10

الـ BBC تطلق مسابقة دولية للكتابة الأذاعية

الـ BBC تطلق مسابقة دولية للكتابة الأذاعية

أطلقت هيئة الأذاعة البريطانية الدولية في فن الكتابة الأذاعية بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني وذلك لعام 2011
والمسابقة مفتوحة أمام كل من يرغب فى الأشتراك بشرط أن يتعدى عمره 16 عاماً ومن غير المقيمين في المملكة المتحدة. والدعوة موجهة إلى مشاركين من مصر ومختلف أنحاء العالم لكتابة مسرحية إذاعية مدتها ساعة واحدة عن أي موضوع يتراءى للمشاركين ولم تعرض أو أنتجت من قبل فى أى وسيله إعلاميه .
فأذا كنت تتمتع بموهبة الكتابة سواء الكتابة الأدبية، المسرحية، السينمائية،أو التليفزيونية وليس لديك خبرة بالنسبة للكتابة الأذاعية أو حتى ليس لديك أى خبره سابقه فى مجال الكتابه فهذه دعوة للمشاركة فى المسابقة التى تقام للمرة الثانية عشرعلى التوالى.
وسيكون هناك العديد من الجوائز منها جائزتان رئسيتان فى هذه المسابقة تقدم لأفضل نص مسرحى تكون اللغة الانجليزية هى لغة كاتبها الاولى، والجائزة الثانية ستقدم لافضل نص مسرحى تكون اللغة الانجليزية هى اللغة الثانية لكاتبها ،حيث يحصل كل فائز على الفين وخمسمائة جنيه استرلينى بالأضافة الى رحلة الى لندن لحضور تسجيل المسرحيات الفائزة التى ستذاع على أذاعة بى بى سى العالمية.
وسوف يتم نشر أسماء المشاركين الذين نجحوا فى التصفيات وأسماء مسرحياتهم الإذاعية على موقع المسابقه في أغسطس 2011. وبعد الاجتماع النهائى للجنة التحكيم ، سوف يتم نشر أسماء الفائزين على الموقع بحلول نهاية شهر سبتمبر 2011.
و يهتم كلاً من المجلس الثقافى البريطانى وهيئة الأذاعة البريطانيه BBC بهذة المسابقه والتى تعد هى الأولى من نوعها فى العالم والتى تسلط الضوء على هذا النوع من الفنون نظراً لما تتمتع به كوسيله فعاله من وسائل الأتصال بالجمهور لأنها تحكى قصصهم وتسمع أصواتهم ، كما أنها تذكرنا بأهمية الدراما الأذاعية كجزء من وسائل عرض العمل الدرامى .
أخر موعد لتلقى أستمارات المشاركة سيكون 31 مارس 2011 و يمكنك زيارة موقع المسابقه وتحميل إستمارة الأشتراك عن طريق زيارة المواقع التاليه:
أو

لمزيد من المعلومات برجاء الأتصال ب: محمد عبد التواب، قسم العلاقات العامة والتسويق، المجلس الثقافى البريطانى 33001849 أو 0101701106
نقلا عن كلمتنا

ليست هناك تعليقات: