2010/11/24

دارالشروق وشركة بنجوين العالمية للنشر يطلقان مشروعهما للنشر المشترك «شروق بنجوين».


دارالشروق وشركة بنجوين العالمية للنشر يطلقان مشروعهما للنشر المشترك «شروق بنجوين».

تحتفل اليوم دارالشروق وشركة بنجوين العالمية للنشر بإطلاق مشروعهما العملاق للنشر المشترك «شروق بنجوين».
ويوقع رئيس مجلس إدارة الشروق إبراهيم المعلم ورئيس مجلس إدارة بنجوين جون ماكنسون البروتوكول فى الحفل الذى تقيمه دار الشروق فى الأجواء التاريخية لقصر المنيل بالقاهرة مساء اليوم.
وطبقا للاتفاق تنشر شركة الشروق بنجوين طبعات عربية لكلاسيكيات بنجوين الرائعة، وكذلك مختارات من الأدب العربى. ويتيح المشروع معارف وثقافات، سيترجم بعضها لأول مرة إلى اللغة العربية، وبعضها الآخر من العربية إلى اللغة الإنجليزية.
وكانت بنجوين قد شرعت من قبل فى مشروعات متشابهة مع شركاء ناشرين فى البرازيل والصين وكوريا الجنوبية, يذكر أن «بنجوين» من أهم رواد صناعة النشر فى العالم، من حيث عدد إصداراتها السنوية، التى تتجاوز ٤ آلاف عنوان، أو قائمة كتابها التى تضم صفوة العقول العالمية من أعظم الكلاسيكيات، إلى أكثر العناوين مبيعا فى عالم النشر. وتعمل «بنجوين»، من خلال مكاتبها، التى تقع فى أكثر من ١٥ دولة حول العالم، على الوصول بصناعة النشر، إلى أعلى مستوياتها، فى المحتوى والشكل.
وبدأت الشركة العالمية نشر الأعمال الأدبية الخالدة، عام ١٩٤٦، من خلال سلسلتها الأشهر «كلاسيكيات بنجوين»، التى استمرت فى الانتشار حتى وصل عدد عناوينها إلى أكثر من ١٢٠٠ عنوان، تضم أهم الكلاسيكيات الأدبية القديمة والحديثة.

ليست هناك تعليقات: