2010/11/17

«عنك أغني.. رسالة إلى بناتي» كتاب جديد للأطفال من تأليف باراك أوباما

كتاب جديد للأطفال من تأليف باراك أوباما

بدأت المكتبات الأمريكية ببيع كتاب جديد للأطفال ألفه الرئيس الأمريكي باراك أوباما، الذي يروي فيه قصص شخصيات أمريكية رائدة. ويعد هذا هو ثالث كتاب للرئيس الأمريكي إلا أنه الأول الذي خصصه للأطفال.
نشر الرئيس الأمريكي باراك أوباما أول كتاب أطفال من تأليفه، يلقي فيه الضوء على أيام عمله السياسي والاقتصادي بأسلوب خفيف ومرح. ويتضمن الكتاب الجديد، الذي يحمل عنوان "أوف ذي آي سينج" (أغني عنك) ولعى غلاف الكتاب صورة مرسومة لابنتيه ساشا (9 أعوام) وماليا (12 عام)، وهما تسيران بخطى واسعة عبر الحديقة بصحبة كلبهما المائي البرتغالي "بو"، وهو كلب مشهور يظهر غالبا في صور طفلتي البيت الأبيض. وخصص الرئيس الأمريكي الكتاب للأطفال في سن الثالثة وما فوق، وأهداه لزوجته ميشيل، في صورة رسالة مرحة إلى طفلتيه، يخبرهما فيها عن 13 شخصية أمريكية "رائدة"، حسبما أظهرت مراجعات سابقة للكتاب.
ومن بين هذه الشخصيات "الرائدة" الفنانة جورجيا أوكيفي والعالم ألبرت اينشتاين ولاعب كرة السلة جاكي روبنسون. ومن المقرر تخصيص عائدات بيع الكتاب الجديد لإنشاء صندوق منح دراسية لأطفال الجنود الأمريكيين الذين قتلوا أو أصيبوا بإعاقات. وبدأت المكتبات ببيع الكتاب اليوم الثلاثاء (16 تشرين الثاني/ نوفمبر).
وقد حقق الكتابان السابقان لأوباما، وهما "دريمز فروم ماي فاذر" (أحلام من أبي) و"أوداسيتي أوف هوب" (جرأة الأمل)، مبيعات جيدة، حيث جنى منهما أرباحا تزيد على خمسة ملايين دولار.


(هـ.إ./ د.ب.أ)

ليست هناك تعليقات: