2011/05/12

"البرامج التلفزيونية الموجهة للأطفال" موضوع جائزة شومان لأدب الأطفال لعام 2011

توزيع جوائز عبدالحميد شومان لأدب الأطفال والإعلان عن الدورة الجديدة
"البرامج التلفزيونية الموجهة للأطفال" موضوع جائزة شومان لعام 2011
أعلنت لجنة تحكيم جائزة عبد الحميد شومان لأدب الأطفال والتي عقدت اجتماعاتها في عمان بتاريخ 27/3/2011 أسماء الفائزين في موضوع الجائزة المعنون» النقد الأدبي في مجال أدب الأطفال».
قررت لجنة التحكيم منح الجائزة التي تبلغ قيمتها المالية عشرة آلاف دولار بالتساوي بين كل من: « مسرح الملائكة « تأليف فاضل عباس علي الكعبي (العراق) و» النص الشعري الموجه للأطفال في الجزائر « تأليف العيد السايح الطيب جلولي (الجزائر).
شارك في الجائزة التي تحمل دورة العام 2010 مجموعة من الكتاب والباحثين والأكاديميين المتخصصين في أدب وثقافة الطفل من سائر البلدان العربية.
كما أعلنت مؤسسة عبدالحميد شومان عن فتح باب الترشيح للدورة المقبلة من الجائزة، وأن آخر موعد لقبول الترشيحات هو نهاية شهر يناير/ كانون الثاني 2012، بعنوان "البرامج التلفزيونية الموجهة للأطفال".
ومن شروط الجائزة في دورتها الجديدة : أن يكون المرشح عربي الجنسية أو من أصل عربي، وأن يكون عمله متصلاً بالأدب الموجه للأطفال دون السادسة عشرة من العمر، وأن يكون العمل المقدم باللغة العربية الفصيحة. ويقدم العمل على أسطوانة مضغوطة(DVD,CD ) مع مراعاة الجودة الفنية، وإن تعذر ذلك فيقدم مكتوباً.

ويقبل عمل واحد فقط. ويقبل الترشيح للجائزة من المرشحين أنفسهم أو من خلال المؤسسات الإعلامية والثقافية والتربوية المعنية. وتقدم 6 نسخ من العمل المرشح للجائزة مع ملخص للسيرة الذاتية للمرشح على أن تملأ استمارة التقدم للجائزة وإرسالها الى عنوان أمانة الجائزة.

ليست هناك تعليقات: