2011/05/20

"سيناء.. بداية عهد جديد " مؤتمر لنادي سيناء للقلم يعقد الشهر القادم بالعريش


"سيناء.. بداية عهد جديد " مؤتمر لنادي سيناء للقلم يعقد الشهر القادم بالعريش
اتفق أعضاء نادي سيناء للقلم على إقامة مؤتمر النادي الثقافي الأول تحت عنوان" سيناء .. بداية عهد جديد".
أكد الأديب عبدالله السلايمة رئيس النادى : أن انعقاد المؤتمر يجيء كضرورة لتعريف الشارع فى شمال سيناء بأهداف وأنشطة نادى سيناء للقلم وطموحات القائمين عليه فى تطوير وتنمية الثقافة فى شمال سيناء من خلال آليات جديدة ومغايرة تناسب مرحلة مابعد ثورة 25 يناير،ما من شأنه دفع المواطن على مراجعة ما ترسخ فى تفكيره حول مدى أهمية ودور المثقف ،الذى أثبتت الأحداث الأخيرة ـ للأسف ـ غياب دوره ،بعد أن اكتفى غالبيتهم بمراقبة ما يدور على الساحة المصرية عامة وشمال سيناء خاصة فى صمت يبعث على الأسى ،خاصة بعد ان ارتضت فئة من المثقفين فى الآونة الأخيرة بدور التابع فى اصطفافها خلف من يروجون لمشاريع مشكوك فى أمرها تحت مسمى الثقافة..،وقد برز ذلك جلياً من خلال بعض الائتلافات أو المؤتمرات التى عقدت فى الفترة الأخيرة ، لذا كما أسلفت القول أرى ان هذا المؤتمر يمثل وقفة جادة من أعضاء النادى ،كما يمثل دعوة صريحة منهم لأدباء والمثقفين بأن عليهم أن ينظروا فى المرآة قليلاً ليروا ماذا هم بأنفسهم فاعلون..؟!
وأوضح السلايمة: أن مدينة العريش ستحتضن المؤتمر فى 25 يونيه المقبل ، وسيتم طرح عدد من المحاور التي تخص المثقف فى شمال سيناء،وتتشابك مع الواقع المواطن فى شمال سيناء بقضاياه وهمومه.
وقال د/ماجد الرقيبة :أننا نسعى من خلال هذا المؤتمر الذى يمثل الخطوة الأولى فى طريق سعينا الطويل لأن نكون واجهة حقيقية ،وكما ينبغى ان تكون عليه الثقافة والإبداع في شمال سيناء.
وأضاف الشاعر بركات معبد: أننا أسسنا هذا النادي ليكون ملتصقاً بالشارع،والصوت الحقيقى للمهمشين والمواهب الناشئة التى تنتظر من يأخذ بيدها.
وأكد كل من مصطفى سنجر وعبدالعزيز قاسم:أن أعضاء النادى سوف ينظمون المؤتمر على نفقتهم ،وسيشارك فيه مثقفون ومبدعون وشخصيات بارزة على المستويين الثقافي والسياسي من شمال سيناء وبعض المحافظات الأخرى.

ليست هناك تعليقات: