2013/02/14

سيدي عيد الحب ..... بقلم: قمر صبري الجاسم



سيدي عيد الحب ..
 بقلم: قمر صبري الجاسم
مدخل: كي لايعتقد القارىء أو يظن , لأن بعض الظن إثم, أنني أخص عيد الحب بالسيادة وكان بإمكاني أن أكتب سي دي, لكني تقصدت ذلك.‏ القصة أن إحداهن لجأت إلي لأنها تعدني خبيرة كلمات, على غرار خبيرة التجميل و...‏ بعد أن اختارت مجموعة أغاني لتجمعها بسي دي لتهديها مع الوردة بعيد الحب لحبيبها »ع «وعندها في حافظة هاتفها الجوال رسائل متعددة الحروف, فقد كانت تهوى جمع الطوابع وأول ماتفتحت أنوثتها أصبحت هوايتها جمع الحروف هذه الطامة الأولى مرة سألتها هل أحببت أحدهم بصدق? أجابتني الرجل يحب أن يعيش على الوهم, ثم إنني أدفع فاتورة هاتفي الجوال »هديك الحسبة« لا لكي يبقى صامتاً . المهم.. كانت فرحة جداً باختياراتها وأولها: حبة حب, التي تنوح : تحب أحبك حبة حب أحب من حب الأحباب‏ شوقك شقشق شق الشوق... قلت يعني تريدين الحديث عن الشوق, اشتقنا ياحلو والله اشتقنا أو اشتقت إليك فعلمني ألا أشتاق..هذا الشوق..وليس شقشق.. واختارت عن الزعل, اوم أوقف وانتا بتكلمني , أخرى: لاوعيونك ماراضيك خليك بزعلك هالمرة‏ عالنار تقلب خليك..والله لخلي بقلبك حسرة , قلت ألم تسعمي أغنية فيروز: زعلي طول أنا وياك وسنين بقيت جرب فيهن أنا إنساك وماقدرت نسيت..‏ كانت تمسح مااختارته وتكتب ماأقول.. إلى أن قالت لي : هذه رومانسية جداً لاأعتقد أنها لن تعجبك.. شفتك عالطريق..ماشفت الطريق.. قلتيلي ياحبيبي.. روح ماني عم طيق قلت: قمة الرومانتفاهة.. أين هذه من .. لما الشتا يدق البيبان.. تلاقيني جايلك فوق شفايفي بسمتي. أو لما عالباب ياحبيبي منتودع , فمحت تلك , قالت لي : نيالك . قلت : الأغاني تعبر عن الحب في فترتها, أغاني هذه الأيام مثل حب هذه الأيام الآن بفيديو كليب لروبي انقلب الحنان, بأغنية لهيفا قُتل الحب..‏ أرادت أن تريني أنها اختارت أغنية جميلة عن الدموع والمصير وإذ بها تولول : لو دمعاتي حبوب لولو لولولولولولو لولو كنتي رركدتي ورايي لولولولولولولولو‏ ركدتي بسرعة كتير كتير, وعملتيلي معكرونة بد دافع عن المصير تذكرت: اسكبتلك دمعي بالكاس اشرب من دمعة عيني, وتكرم كل عيون الناس كرامة عينك ياعيني..‏ لأعلق: فعلاً أصبح الحب معكرونة (بالباش إيميل) وفي غمرة ارتفاع ضغطي , قالت لترخي أعصابي , اسمعي: عينيك شغلة.. ماعندي غيرن شغلة ولاعملة.. لاتستغرب ياقلبي لو طار عقلي, وين عقلي? سألتها هل هو أحول? حتى ماعندك شغلة غير عينيه أسمعتها : الموج الأزرق في عينيك يجرجرني نحو الأعمق وأنا ماعندي تجربة في الحب وماعندي زورق.. إني أتنفس تحت الماء.. إني أغرق.. وإذ بي أغرق أنا في الحزن عندما قالت لي بعد أن فكرت , إذا أرسلت له فيروز وعلي الحجار و وهكذا أغاني جميلة .. سيظن أني أحبه!!!!‏

ليست هناك تعليقات: