2013/02/05

علام، وشرقاوي، وطه، وحداد، وشكري، وعبداللطيف، والخرباوي، وعكاشة، وعبدالظاهر، وحامد، وقنصوه يفوزون بجوائز معرض الكتاب


علام، وشرقاوي، وطه، وحداد، وشكري، وعبداللطيف، والخرباوي، وعكاشة، وعبدالظاهر، وحامد، وقنصوه يفوزون بجوائز معرض الكتاب


أعلن عن جوائز مسابقة أفضل كتاب بمعرض القاهرة الدولي للكتاب، اليوم الثلاثاء، وفاز كتاب "سر المعبد"، للكاتب والقيادي الإخواني السابق، ثروت الخرباوي بجائزة أفضل كتاب سياسي بمعرض القاهرة الدولي للكتاب هذا العام، فيما حصل ديوان الشاعر أحمد أمين حداد "بشويش"، علي جائزة أفضل ديوان عامية وحصل كتاب "بلاغة الحرية"، للكاتب عماد عبد اللطيف علي جائزة أحسن كتاب في مجال العلوم الاجتماعية، فيما فازت رواية "الذي يربي حجراً في بيته"، للروائي الطاهر الشرقاوي بجائزة أفضل رواية.

وجاء الإعلان عن الجوائز في حفل أقيم مساء اليوم بالقاعة الرئيسية بمعرض الكتاب، في ختام البرنامج الثقافي للمعرض.

وسلم الدكتور أحمد مجاهد، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، أصحاب الأعمال الفائزة بمسابقة أفضل 10 كتب فى مختلف المجالات، درع الهيئة إلى جانب 10 آلاف جنيه قيمة الجائزة.

وفيما يلي الكتب العشر علي الترتيب: "سر المعبد" لثروت الخرباي، أحسن كتاب سياسي، "مارك شيجال" للراحل ثروت عكاشة، أفضل كتاب في الفنون، "لمسة الأم" لنجلاء علام، أفضل كتاب للطفل، فيما ذهبت جائزة الرواية للكاتب الطاهر شرقاوى عن روايته "الذى يربى حجر فى بيته"، وحصل محمد إبراهيم طه على جائزة أفضل مجموعة قصصية عن عمله "إمراة أسفل الشرفة".

أما أفضل ديوان شعر عامية حصل عليه الشاعر أحمد أمين حداد بعنوان "بشويش" والصادر عن دار العين، بينما حصد الشاعر جرجس شكرى جائزة أفضل ديوان لشعر الفصحى والذى صدر بعنوان "تفاحة لا تفهم شيئًا"، وفى العلوم الاجتماعية حصل الدكتور عماد عبداللطيف على الجائزة عن كتابه "بلاغة الحرية" الصادر عن دار التنوير.

كما فاز كتاب "مقالات لم تنشر من قبل لأحمد شفيق غربال للدكتور حسام عبدالظاهر والصادر عن دار الكتب والوثائق القومية، كذلك كتاب "الاسلحة البيولوجية" للدكتور ممدوح حامد والدكتورة أمانى قنصوة.

وذهبت جائزة أفضل ناشر والتي استحدثت للمرة الأول هذا العام إلى دار "إقرأ" الدولية وتسلم الجائزة مسعد شعير.

ليست هناك تعليقات: