2011/04/03

غدا: الإعلان عن تفاصيل الدورة التاسعة ل"جائزة البردة"

غدا: الإعلان عن تفاصيل الدورة التاسعة ل"جائزة البردة"
أبوظبي / وام /
تنظم وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع مؤتمراً صحفياً بمقرها بدبي صباح غد للإعلان عن تفاصيل الدورة التاسعة من جائزة "البردة" في مجالات الشعر العربي بشقيه الفصيح والنبطي والخط العربي بشقيه التقليدي والحديث إضافة إلى الزخرفة .
وقال سعادة بلال البدور الوكيل المساعد لشؤون الثقافة والفنون بالوزارة رئيس اللجنة المنظمة للجائزة إن النتائج المبهرة التي حققتها الجائزة خلال دوراتها السابقة وما تضمنته من استقطاب أهم الأسماء الإبداعية من الوطن العربي والعالم، خاصة في مجال الخط العربي، ساهمت بدور كبير في تحفيز روح التنافس بين المشاركين، وتشجيع روح المبادرة والابتكار، وتكريم المتميزين والمبدعين من الشعراء والخطاطين والتشكيليين وإبراز الوجه الحضاري للإمارات.
وأضاف البدور ان الجائزة شهدت تطويرا مستمرا بما يحقق الهدف من إطلاقها والذي يعمل على تحفيز الأجيال الناشئة للالتزام بدينها وإدراك واجباتها تجاه عقيدتها ورسالتها الإسلامية .. مؤكدا أن الجائزة تعد فرصة لتكريم عدد من الشخصيات والجهات التي قامت بخدمة الإسلام في العالم بشكل متميز والأفراد الذين قدموا إنجازات وإبداعات متميزة وذلك أثناء الاحتفال بتوزيع "جوائز البردة" في ذكرى المولد النبوي الشريف كل عام لافتا الى أن المشاركات تصل وزارة الثقافة من مختلف دول العالم وخصوصا في ظل زيادة عدد جوائز المسابقة.
وأكد أن جائزة البردة أصبحت من السمات الثقافية والشعرية المتميزة علي الساحة العربية والإسلامية و تحظى باهتمام خاص من معالي عبد الرحمن بن محمد العويس وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع لقناعته بدورها على المستويين المحلي والعالمي في إلقاء الضوء على سيرة الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم لتقتبس الأجيال منها المثال والقدوة في التطور والاعتزاز بالهوية والانتماء لسماحة العقيدة التي جاء بها إضافة إلى دعم اللغة العربية وفنونها مثل الخط العربي والزخرفة الإسلامية.
يذكر أن وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع أطلقت جائزة البردة منذ العام 2004 الموافق للعام 1425 هجري ومنذ ذلك التاريخ فاز بها مشاركون من عدد كبير من الدول العربية والإسلامية فضلا عن فائزين من بعض الدول الغربية.

ليست هناك تعليقات: