2011/04/27

اختتام فعاليات الورشة العلمية لجائزة الشارقة للإبداع


اختتام فعاليات الورشة العلمية لجائزة الشارقة للإبداع
اختتمت صباح أمس فعاليات الورشة العلمية لجائزة الشارقة للإبداع العربي بدورتها الرابعة عشرة التي تنظم تحت عنوان “دور المدارس الشعرية في تطور الشعر االعربي” بإشراف علمي من الدكتور محمد عبد المطلب.
والتي استمرت من25 حتى 72 أبريل 2011 بمكتبة الشارقة
حيث كرم عبدالله العويس رئيس دائرة الثقافة والإعلام في الشارقة صباح أمس في مكتبة الشارقة  الفائزين وقام بتوزيع الجوائز على الفائزين بحقول الجائزة وهي: أدب الطفل حيث فاز الدكتور مهدي صلاح علي محمد المركز الأول ورائدة صلاح الدين الخضري المركز الثاني ورضا أحمد إمبابي سلمان المركز الثالث.
وفي الشعر فاز حسن بن مبارك بن محمد الربيح بالمركز الأول وفايز أحمد العباس بالمركز الثاني وعلي محمد حسين الأسدي بالمركز الثالث.
وفي الرواية فاز أسامة عبدالمنعم عبدالحميد معتوق (أسامة الزيني) بالمركز الأول، وسعيد اتليلي بالمركز الثاني وعبدالمجيد محمد خلف بالمركز الثالث، وفي المسرح فاز محمد علي اعفارة بالمركز الثاني وشريف صالح عبده علي صالح بالمركز الثالث.
وفي القصة القصيرة فاز إبراهيم حسين مصطفى حسين بالمركز الأول وحسام فتحي بالمركز الثاني وأسماء سعد محمد صالح الدعاس بالمركز الثالث.
وفي النقد فاز الدكتور أحمد جارالله ياسين حسين بالمركز الأول وحسام رشاد الأحمد بالمركز الثاني وأحمد راشد إبراهيم راشد بالمركز الثالث.
يعود  الفضل في اطلاق فكرة هذه الجائزة ورعايتها منذ البداية، صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة في اطار جهود سموه النبيلة لدعم الابداع العربي ومؤازرة المبدعين الشباب. فبفضل هذه المبادرة أصبحت الجائزة من الجوائز المهمة التي تتمتع بمصداقية وحيادية وجدية واحتكام الى معايير صارمة ودقيقة في اختيار الأعمال الفائزة، مما جعلها واحدة من أهم جوائز الابداع العربي الموجهة للشباب والتي تنفرد بالكثير من الجوانب عن الجوائز المشابهة.

هناك تعليق واحد:

Ahlam Hussein يقول...

اسمي أحلام حسين أنا امرأة كويتية. أرغب في استخدام هذا الوقت لإخبار الجميع على الإنترنت بكيفية حصولي على قرضي بعد تعرضي للخداع مرتين ، تقدمت بطلب للحصول على قرض من Unicredit بالأمس ، رأيت أشخاصًا يشهدون بوجود أعمال جيدة وكيف ساعدوا الناس ، لذلك قررت التقديم وأخبروني بما يجب أن أفعله كنت خائفًا ، لكنني فعلت ذلك هذا الصباح الآن تلقيت للتو تنبيهًا من البنك الذي أتعامل معه يفيد بوجود أموال في حسابي وتحققت من المبلغ وكان مبلغ قرضي 130،000 دينار كويتي. أنا سعيد جدا. لذلك أريد أن أستغل هذا الوقت وأقول للجميع على الإنترنت أن هذه الشركة حقيقية إذا كنت بحاجة إلى قرض ، فهذه الشركة هي الشركة المناسبة للتقدم منها ، فلا تتعرض للخداع مثلي لأن هناك محتالين هناك تقدموا بطلب من هذه الشركة و ستكون سعيدا. عنوان بريدهم هو: Unicreditbranchitaly@accountant.com أو Whatsapp: (+393509811524)