2011/04/21

" البرنامج الانتخابي " وحيد وصفي

البرنامج الانتخابي
وحيد وصفي
     أتشرف أن أورد فيما يلى برنامجى الانتخابى ، و الذى أعاهد الله أمامكم أن أبذل قصارى الجهد لتنفيذه ، و ألا أترك ســــــبيلا لتحقيق ما فيه من صالح عام للكـُتـَّاب إلا و أسلكه ، كما أعد بأن أراجع البرنامج أولا بأول لتعديل ما يســتحق التعديل فيه ، و إضافة ما يســـتحق اإضافة إليه ، راجيا فى ذلك مرضـــاة الله و صالح أعضاء الاتحاد الذين أجدهم صفوة الصفوة فى مجتمعنا المصرى الذى ثار  و لن يهدأ قبل أن يصنع المستقبل بإذن الله .
     و قد أوردت فى هذا البرنامج ثمان نقاط رئيسية هى :
          أولا ً : العلاج و التأمين الصحى .
          ثانيا ً : النشر .
          ثالثا ً : المعاشات .
          رابعا ً : الشفافية .
          خامسا ً : التمويل .
          سادسا ً : التواصل .
          سابعا ً : الشباب .
          ثامنا ً: الإسكان .
     و أورد فيما يلى تفصيلا لتصورى الخاص بكل نقطة من النقاط الثمان .

أولا ً : العلاج و التأمين الصحى .

1-   إجراء دراسة مستفيضة لأنظمة العلاج و التأمين الصحى المختلفة بالاتحاد ، و التى تعبر عن قمة عدم التنسيق ما بين أعضاء المجلس السابق ، مع محاولة الدمج بينها لتطبيق نظام موحد على كافة الأعضاء على حد سواء عملا ً على تحقيق واحد من أهم المبادئ التى أنشئت على أساسها النقابات ، و هو مبدأ التكافل الذى ينتفى تماما ً بأن يكون الاشتراك فى التأمين الصحى إختياريا ً .
2-   مشاركة فروع الاتحاد بالأقاليم فى اختيار المستشفيات و الأطباء المتعاقد معها فى أقاليمهم ، مع إيجاد طبيب زائر يوم واحد على الأقل أسبوعيا فى كل إقليم .

ثانيا ً : النشر .

1 – توزيع عمرى للكـُتـَّاب فيما يخص الكتب التى ينشرها الاتحاد حتى يتحقق منح الشباب من أعضاء الاتحاد الفرصة للنشر .
2 – مراعاة أن يكون معيار الجودة هو المعيار الوحيد المتبع فى اختيار الأعمال التى تنشر بنشرة الاتحاد الدورية ، و ذلك سعيا لتحويل النشرة من نافذة للمجاملات إلى مجلة أدبية راقية .
3 – السعى لإنشاء مطبعة خاصة بالاتحاد لخفض تكاليف النشر ( فكرة سعيد عبد المقصود ) .

ثالثا ً : المعاشات .

1 – السعى للحصول على مصادر تمويل يتم توجيهها لرفع قيمة المعاشات .
2 – السماح بشراء مدد عضوية أسوة بالمدد التأمينية على ألا تتجاوز المدة المسموح بشرائها مدة العضوية المنتسبة أو عشر سنوات أيهما أقل ( فكرة زينات القليوبى ) .
3 – الاتفاق مع أحد البنوك واسعة الانتشار لتحويل معاشات الأعضاء عليه تحقيقا لتسهيل صرفهم للمعاشات ، خصوصا للمقيمين خارج القاهرة .

رابعا ً : الشفافية .

1 – تخصيص صفحة على الأقل فى النشرة الدورية للاتحاد لطرح كل ما يدور داخل مجلس الإدارة على أعضاء الاتحاد ، و إطلاعهم أولا بأول على القرارات التى يتم اتخاذها داخل المجلس .
2 – الإعلان الدائم عن أسماء المشاركين فى الأنشطة و المؤتمرات و المهرجانات المتعلقة بنشاط الاتحاد ، و حيثيات اختيارهم .
3 – وضع حد أقصى لعدد مرات السفر داخل و خارج الجمهورية لكل عضو من أعضاء الاتحاد حتى يمكن تدوير العجلة و حلول الدور على الجميع .

خامسا ً : التمويل .

1 – تحرك الإدارة القانونية بالاتحاد ـ إن وجدت ـ لتحصيل مستحقات الاتحاد لدى الغير ، و التى يحق للاتحاد الحصول عليها بحكم القانون مثل :
          أ – نسبة 2% التى يتم استقطاعها من أجور العاملين باتحاد الإذاعة و التليفزيون لصالح الاتحاد ، و لا يتم توريدها للاتحاد .
          ب – نسبة 5 % من حصيلة بيع كتب التراث .
2 – فى حالة عدم إمكانية تحقيق ذلك من خلال محامى الاتحاد يتم عزله و تعيين محام آخر يقوم بالمهمة و لا يتقاضى أجرا إلا بعد تحصيل المبالغ المتراكمة و وضع آلية لتوريد هذه المبالغ بصفة دورية لخزينة الاتحاد .
3 – مخاطبة مجلس الوزراء لدعم الاتحاد عن طريق الدولة .
سادسا ً : التواصل .
* مراسلة كافة اتحادات الكتاب على مستوى العالم ، و خصوصا العالم العربى لإنشاء بروتوكولات تعاون مشترك و تبادل ثقافات على كافة المستويات .

سابعا ً : الشباب .
1 – إعداد ورش عمل أدبية فى كافة فروع الأدب لكل الأدباء الشبان سواء من أعضاء الاتحاد أو خارجه .
2 - طرح سلسلة الكتاب الأول من خلال الاتحاد للأدباء الأكفاء على أن يساهم الكاتب بتكاليف الطباعة الفعلية نظير عدد من النسخ تمنح له ، و كذلك منحه العضوية المنتسبة بدون رسوم .
3 – تخصيص ندوات لمناقشة أعمال شباب الكتاب .

ثامنا ً : الإسكان .
1 – إحياء مشروع مدينة الكـُتـَّاب الذى أجهض بمعرفة المجلس السابق لأسباب غير مفهومة ، و ذلك بالتنسيق مع مجلس الوزراء ، على أن يتم التعاقد مع أحد البنوك العقارية للتنفيذ و التأجير التمويلى بما يحقق أقساط فى المتناول للجميع .
2 – إيقاف توجيه جهود لجنة الإسكان للحصول على وحدات بأسعر مستفزة لصالح أقلية من الأعضاء .

و أسأل الله تعالى التوفيق ،
وحيد وصفى
مرشح رقم (95)

ليست هناك تعليقات: