2017/03/21

جائزة الكويت لعـام 2017

جائزة الكويت لعـام 2017 

دعوة للترشيح

تمشياً مع أهداف مؤسسة الكويت للتقدم العلمي وتحقيقاً لأغراضها في تدعيم الإنتاج العلمي وتشجيع العلماء والباحثين العرب، تقوم المؤسسة بتخصيص جوائز في مجالات العلوم والآداب والفنون والتراث العلمي العربي والإسلامي وذلك وفق برامجها السنوية. وتسجل المؤسسة من خلال هذه الجوائز اعترافها بالإنجازات الفكرية المتميزة التي تخدم التقدم العلمي وتفتح الطريق أمام الجهود المبذولة لرفع المستوى الحضاري في مختلف الميادين.
وموضوعات جائزة الكويت لعام 2017 في المجالات الخمسة هي كما يلي:
1.
العلوم الأساسية
الكيمياء
2. العلوم التطبيقية  العلوم الطبية التطبيقية (العقاقير واللقاحات الجديدة – التجهيزات والأجهزة الطبية – التصوير الطبي – أبحاث الجينيوم الطبية -  تطبيق بحوث الخلايا الجذعية لعلاج الأمراض المزمنة).
3. العلوم الاقتصادية والاجتماعية التربية
4. الفنون والآداب الأدب المقارن والتراجم الأدبية
5. التراث العلمي العربي والإسلامي العلوم (الأساسية – التطبيقية – الرياضيات)
تقدم المؤسسة سنوياً في كل مجال من المجالات المذكورة جائزة مقدارها  40,000 د.ك (أربعون ألف دينار كويتي) لواحد أو أكثر من أبناء دولة الكويت والبلاد العربية الأخرى. كما تقدم المؤسسة مع الجائزة النقدية ميدالية ذهبية ودرع المؤسسة وشهادة تقديرية. علماً بأن مواضيع مجالات الجائزة تتغير من عام إلى آخر.
ويتم منح جائــزة الكويــت وفق الشروط التالية:
  1. في المجالات من 1-4 ، يجب أن يكون المتقدم عربي الجنسية ولديه ما يثبت منشأه العربي، من خلال شهادة ميلاد في بلد عربي أو جواز سفر عربي صالح. ويرفق مع طلب التقدم ما يثبت ذلك، أما المجال الخامس (التراث العلمي العربي والإسلامي) فإن الجائزة مفتوحة لكافة الجنسيات.
  2. أن يكون الإنتاج مبتكراً وذا أهمية بالغة بالنسبة إلى الحقل المقدم فيه ومنشوراً خلال السنوات العشرين الماضية. ويشتمل الإنتاج العلمي ما يلي: أبحاثاً منشورة أو مقبولة للنشر في مجلات علمية محكمة وكتباً مؤلفة أو مترجمة أو محققة أو فصلاً منشوراً في كتاب على أن يتمتع الكتاب بترقيم دولي معتمد (ISSN). ولا تدخل رسائل الماجستير والدكتوراه والأبحاث المستلة منها في تقييم الإنتاج العلمي للمرشح.
  3. تقبل المؤسسة ترشيحات الجامعات والهيئات العلمية، كما يحق للأفراد الحاصلين على هذه الجائزة ترشيح من يرونه مؤهلاً لنيلها، ولا تقبل ترشيحات الهيئات السياسية.
  4. تقبل المؤسسة طلبات المتقدمين من تلقاء أنفسهم على أن يكون تقديمهم مشفوعاً بقائمة تضم أربع شخصيات أكاديمية أو بحثية ومؤسسة علمية، وستخاطب المؤسسة ثلاثاً من هذه القائمة لتقديم خطابات تزكية للمتقدم.
  5. قرارات مجلس إدارة مؤسسة الكويت للتقدم العلمي نهائية ولا يجوز الاعتراض عليها.
  6. تعبئة طلب التقدم للجائزة ويرسل مع جميع أعمال المتقدم إلكترونياً. ويمكن الحصول على طلب التقدم من خلال الموقع الإلكتروني للمؤسسة www.kfas.org ،  يعبأ الطلب في مجالي العلوم الأساسية والعلوم التطبيقية باللغة الإنجليزية.
  7. يرسل الطلب مع الأعمال وفق ملفات PDF، إما بواسطة وسيلة التخزين Flash Memory على عنوان مؤسسة الكويت للتقدم العلمي – الشرق شارع أحمد الجابر – التليفون المباشر: 0096522270465 أو بواسطة مواقع خدمات التخزين السحابية مثل ((Google drive – Dropbox – OneDrive وترسل على البريد الالكتروني لمكتب الجوائز prize@kfas.org.kw
  8. تقبل الترشيحات حتى نهاية شهر إبريل 2017
للاستفسار بشأن الجائزة يرجى الاتصال 22270465 00965 فاكس: 22270462  أو البريد الإلكتروني لمكتب الجوائز: prize@kfas.org.kw

ليست هناك تعليقات: