2017/06/06

مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تطرح مسابقتها الشعرية "ديوان العرب" بالتعاون مع إذاعة صوت العرب للعام الرابع

مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تطرح مسابقتها الشعرية "ديوان العرب" بالتعاون مع إذاعة صوت العرب للعام الرابع

أعلنت مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية عن مسابقتها التي تحمل عنوان: "ديوان العرب"، والتي دأبت على طرحها للجمهور في شهر رمضان المبارك من كل عام بالتعاون مع إذاعة صوت العرب، وقد وصلت إلى عامها الرابع.

وتتضمن المسابقة أربع جوائز لأفضل قصيدة تكون منشورة بكاملها في إحدى المجلات الأدبية أو الإصدارات الصحفية أو الدواوين الشعرية أو كتاب مستقل خلال خمسة أعوام، ولم يسبق لها أن فازت بأي جائزة عربية أخرى مماثلة، وأن تكون القصيدة باللغة العربية الفصحى على أن لا يزيد سن المتسابق عن أربعين عاماً.

وتقدم المؤسسة جائزة أولى وقدرها 6000 دولار أمريكي والجائزة الثانية 3000 دولار أمريكي والجائزة الثالثة 1500 دولار أمريك والجائزة الرابعة 750 دولار أمريكي. وستعلن الجوائز في نهاية شهر فبراير من العام المقبل يصاحبها حفل كبير يقام لتوزيع الجوائز.

وقال رئيس المؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين: نسعى من خلال جائزة "ديوان العرب" لتحفيز الشعراء على الارتقاء بالشعر العربي، حيث تخضع المسابقات للجان تحكيم متخصصة بالتعاون مع إذاعة صوت العرب العريقة كونها الجهة الإعلامية المهتمة بالثقافة واللغة العربية.

وأضاف البابطين: إن هذه المسابقة تنضوي تحت الأهداف الأساسية للمؤسسة التي تقدم جوائز أخرى للشعر في مسعى للحفاظ على اللغة العربية وتعزيز مكانتها من خلال الشعر الذي يعد منهلاً مهماً للبلاغة.

وستقبل الأعمال المقدمة عن طريق مكتب مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية في القاهرة من خلال
فاكس : 20233027335+
أو عن طريق الإيميل : ALBABTAIN.EGYPT@GMAIL.COM

ليست هناك تعليقات: