2017/10/04

"أكتوبر .. عبور متجدد" مسابقة أدبية بمجلة أكتوبر بالتعاون مع سلسلة العبور

"أكتوبر .. عبور متجدد" مسابقة أدبية بمجلة أكتوبر بالتعاون مع سلسلة العبور
تنظم مجلة «أكتوبر» بالتعاون مع «سلسلة العبور» الصادرة عن الهيئة العامة لقصور الثقافة المسابقة الأدبية الأولى تحت عنوان "أكتوبر .. عبور متجدد"، وذلك فى إطار احتفالات نصر أكتوبر.
وترعى المسابقة فرعا أدبيا هاما تم إهماله فى الآونة الأخيرة فى المحيط الثقافى وهو "أدب الحرب" وتسعى لإتاحة الفرصة للعسكرين والمدنيين لاستلهام روح الانتصارات واستمرار تواصل الأجيال الحالية مع الجيل الذى صنع النصر للحفاظ عليه، وفى إطار صيانة الذاكرة الوطنية للأعمال الخالدة للعسكرية المصرية.
وتهدف المسابقة الادبية الكبري الي احياء روح النصر واستدعاء قيم التضحية والفداء وتحقيق التواصل بين الآباء أصحاب النصر للأبناء الحاليين المحافظين على الأرض والمكانة، وتفعيلا لدور الثقافة فى تنمية ورعاية جذور الولاء والانتماء للوطن.
كما تعمل المسابقة على نشر فكر وطنى صادق بين المبدعين من شباب الوطن فى ربوعه المختلفة وتبنى المواهب الصاعدة من أقصى الوطن إلى أقصاه وإثراء الثقافة الوطنية بأدب الحرب الذى يعكس تضحيات قواتنا المسلحة على مر التاريخ وإحياء هذا الرافد الثقافى بإبداعات وطنية صادقة لصغار الشعراء والكتاب وتوجيه الطاقات الإبداعية للشباب لمنظومة القيم الوطنية ومحاولة لخلق مشروع ثقافى قومى يلتف حوله المحيط الثقافى.
وتضم أقسام المسابقة القسم الأول ويشمل شعر الفصحى والعامية أما القسم الثانى ويشمل القصة القصيرة وقصص الأطفال.
وتنقسم لجان التحكيم إلي لجنة القراءة الأولى والترشيح للجنة العليا فى كل قسم ويحكم فيها عدد من الشعراء والكتاب، والمرحلة الثانية وهي اللجنة النهائية وتضم كبار الشعراء والكتاب والنقاد.
شروط المسابقة:
أولا الشروط العامة:
– أن يتضمن العمل تجربة حقيقة /خيالية عن موضوع المسابقة.
– أن يقدم العمل مكتوبا من أربع نسخ ورقية .
– أن لا يكون العمل قد نال جائزة داخليا او خارجيا.
– أن يلتزم المتسابق بتقديم العمل خلال المده المعلنة بوسائل الإعلام.
– الالتزام بقواعد الذوق العام والتقاليد والثقافة المصرية.
ثانيا الشروط الخاصة:
فى مسابقات الشعر:
– أن تستوحى التجربة الشعرية من موضوع المسابقة المعلن عنها.
– مراعاة البناء وسلامة اللغة والالتزام بقواعد نظم الشعر"شعر مقفى عمودى/ حر"
فى مسابقات القصة:
– ان تدور فى اطار عنوان المسابقة المعلن عنها ويراعى فيها قواعد الكتابة فى مجال القصة.
– ألا تزيد عن 5000 كلمة للقصة القصيرة.
جوائز المسابقة وحفل التكريم:
من الاول حتى العاشر فى كل قسم من المسابقة شهادات تقدير ومبالغ مالية على أن يتم تكريم الفائزين فى حفل كبير بحضور كبار الكتاب والشعراء والنقاد بالوسط الثقافى.
ترسل الأعمال إلي مجلة أكتوبر ( 119 كورنيش النيل - القاهرة ) بدءا من يوم الأحد الأول من شهر أكتوبر وحتى يوم 31 من شهر أكتوبر 2017.

هناك تعليق واحد:

غير معرف يقول...

نتيجة المسابقة دي هتظهر إنتي أن شاء الله