2017/11/27

جائزة الشيخ زايد للكتاب تعلن القائمة الطويلة لفرع “الفنون والدراسات النقدية”

جائزة الشيخ زايد للكتاب تعلن القائمة الطويلة لفرع “الفنون والدراسات النقدية”

أبوظبي 27 نوفمبر 2017 – أعلنت جائزة الشيخ زايد للكتاب اليوم عن القائمة الطويلة لفرع “الفنون والدراسات النقدية”  في دورتها الثانية عشرة، حيث اشتملت القائمة الطويلة لفرع “الفنون والدراسات النقدية” على 7 أعمال من أصل 123 مشاركة جاءت من 20 دولة عربية.
وتضم القائمة الطويلة لفرع “الفنون والدراسات النقدية” عملين من منشورات المؤسسة العربية للدراسات والنشر – بيروت وهما“سيرة العنقاء: من مركزية الذكورة إلى ما بعد مركزية الأنوثة”  للأكاديمية السورية أسماء معيكل – 2017، وكتاب ما بعد قصيدة النثر، نحو خطاب جديد للشعرية العربية”  للباحث المصري سيد عبدالله السيسي – 2016. بالإضافة إلى كتابفي بلاغة الحجاج: نحو مقاربة بلاغية حجاجية لتحليل الخطاب” للباحث الأكاديمي محمد مشبال من المغرب، ومن اصدارات كنوز المعرفة – عمّان 2017. وكتاب التأريخي والسردي في الرواية العربية”  للناقد فاضل ثامر من العراق ، من اصدارات ابن النديم- الجزائر 2017. وكتابالكتابة وبناء الشعر عند أدونيس″  للباحث عمر حفيّظ من تونس ومن اصدارات دار الساقي- بيروت 2015. وكتاب العلامات والأشياء كيف نعيد اكتشاف العالم في الخطاب؟” للأكاديمي عبدالفتاح أحمد يوسف من مصر ومن إصدارات الروافد الثقافية/ ابن النديم- الجزائر 2016.  وأخيراً كتاب ” تطوير الحرف العربي وتحديات العولمة” للباحث الأكاديمي عبدالرزاق تورابي من المغرب، ومن اصدارات معهد الدراسات والأبحاث للتعريب -جامعة محمد الخامس بالرباط المغرب – 2015.
يذكر أنه تم الإعلان عن القوائم الطويلة للفروع “الآداب” و” المؤلف الشاب” خلال الأسابيع الماضية وسيتم الإعلان عن بقية الفروع خلال الاسابيع القادمة.

ليست هناك تعليقات: