2017/11/14

فتح باب التقدم لجوائز اتحاد كتاب مصر 2017

فتح باب التقدم لجوائز اتحاد كتاب مصر 2017
أعلنت النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر برئاسة الدكتور علاء عبد الهادي عن فتح باب التقدم لجوائز الاتحاد، والجوائز الخاصة التي يشرف عليها الاتحاد على النحو التالي:

أولا: ست جوائز سنوية في ثلاثة مجالات أدبية مختلفة قيمة كل منها 10 آلاف جنيه، جائزة شعر العامية، جائزة شعر الفصحى، جائزة الرواية، جائزة أدب الرحلات، جائزة النقد الأدبي، جائزة الترجمة.

ثانيا: ثلاث جوائز تميز قيمة كل منها 20 ألف جنيه، على النحو التالى: جائزة التميز في الشعر، جائزة التميز في القصة والرواية، جائزة التميز في النقد.

وتمنح كل جائزة بناء على حيثيات وأسباب، ويكون الحاصل عليها أو المتقدم إليها واحدا من الرواد، ومن ذوي الأسماء البارزة ومن المؤثرين على الأجيال اللاحقة لة في حقله الأدبى.

ثالثا: خمس جوائز خاصة على النحو التالى : جائزة د. عبد الغفار مكاوي في القصة وقيمتها 1500 جنيه، جائزة الدكتور حسن البندارى في الرواية وقيمتها 5 آلاف جنيه، جائزة محمد سلماوى للنص المسرحى للشباب وقيمتها 5 آلاف جنيه، جائزة بهاء طاهر لأدباء الصعيد في مجالات الأدب وقيمتها 5 آلاف جنيه، جائزة يوسف أبو رية في القصة والرواية وقيمتها 5 آلاف جنيه.

رابعا: تتشكل لجنة لكل جائزة من ثلاثة أعضاء محكمين من أعضاء الاتحاد، ترسل إليهم الأعمال كلها، ويراعى في تشكيل كل لجنة أن تضم ممثلين لأجيال مختلفة ومذاهب جمالية متباينة.

خامسا: يشترط في الأعمال المتقدمة الشروط الآتية:
1ــ يفتح باب التقدم من أول نوفمبر حتى 15 ديسمبر 2017
2ــ أن يكون مؤلف العمل عضوا عاملا من أعضاء اتحاد كتاب مصر ومسددا اشتراكه.
3ــ أن يكون العمل حديثاَ لم يمر على طبعته الأولى أكثر من خمس سنوات وقت التقدم.
4ـــ ألا يكون العمل قد حصل على أية جائزة من قبل.
5ــ أن يكون العمل منشوراَ في دار نشر معروفة، وله رقم إيداع.
6ــ ألا يكون العمل المتقدم لنيل الجائزة رسالة علمية.
7ــ أن يتقدم صاحب العمل بنفسه إلى الجائزة.
8ــ يستقبل سكرتير اللجنة بمقر الاتحاد لتحرير نموذج التقدم مقابل مبلغ 200 جنيه.
9ــ لا يجوز التقدم في أكثر من فرع في العام نفسه.

ليست هناك تعليقات: