2010/12/13

افتتاح فعاليات الدورة العاشرة لمعرض الجماهيرية الدولي للكتاب في طرابلس

افتتاح فعاليات الدورة العاشرة لمعرض الجماهيرية الدولي للكتاب في طرابلس

افتتحت مساء امس الاحد/12 ديسمبر الحالي/ بمعرض طرابلس الدولي فعاليات الدورة العاشرة لمعرض الجماهيرية الدولي للكتاب ، وسط حضور رسمي وشعبي كبيرين ، من الادباء والكتاب والفنانين والاعلاميين واساتذة الجامعات وبعض المسئولين والسفراء العرب .
وقال رئيس اللجنة التحضيرية للمعرض محمود اللبلاب فى تصريح لمراسل شينخوا بطرابلس انه يشارك في هذه الدورة أكثر من 300 دار نشر من مختلف الدول العربية والاجنبية وذلك من خلال عرض ما يقارب من مائة وعشرين الف عنوان من الكتب والدوريات والإصدارات في عالم الثقافة والعلوم والأدب والمعارف الإنسانية منها اربعون الف عنوان تشارك لاول مرة وهي اصدارات لعام 2010.
وأضاف اللبلاب أن البرنامج العام للأنشطة الثقافية المصاحبة للمعرض يشتمل على سلسلة من المحاضرات التي ستتناول العديد من الجوانب الثقافية والادبية والفكرية ، كما يشتمل البرنامج على باقة من الامسيات الشعرية التي سيخصص جانب منها لشعر المرأة في ليبيا .
وأكد في ختام تصريحه ان المعرض يعتبر فرصة جيدة للباحثين وطلاب العلم والدارسين بالجامعات لاقتناء الكتاب الجيد وبسعر معقول ، مشيرا إلى أن المعرض لقى في جميع دوراته السابقة نجاحا للمنظمين ولدور النشر على كافة المستويات .
( شينخوا )

ليست هناك تعليقات: