2010/12/06

الجزيرة للأطفال و بلومزبري تطلقان سلسلة "فافا والأصدقاء"

الجزيرة للأطفال و بلومزبري تطلقان سلسلة "فافا والأصدقاء"
أطلقت دار بلومزبري ـ مؤسسة قطر للنشر، وقناة "الجزيرة للأطفال" أول سلسلة قصصية مصوّرة موجهة للبراعم "فافا والأصدقاء"، على هامش مهرجان الدوحة الدولي الأول لكتب الأطفال، الذي أقيم في مركز قطر للمعارض.
حضر الحفل عدد من الأطفال، وحصلوا على النسخ الأولى للسلسلة المستوحاة من شخصية "فافا" التي بدأت الجزيرة للأطفال ببثها قبل خمس سنوات، وتبثّها قناة براعم للأطفال في سن ما قبل المدرسة. ويتطلع الجانبان إلى التعاون حول عناوين وشخصيات أخرى من إنتاجهما لتحويلها إلى قصص مصوّرة.
ودعت مليكة علوان مدير إدارة البرامج في القناتين الأمهات والأولياء والمدرسين إلى تشجيع الطفل على القراءة سواء كانت مباشرة أو عن طريق الوليّ، ذلك أن لا شيء يعوّض الكتاب في حياة الطفل منذ بداية إدراكه للأشياء.
واعتبرت آن ريناهان مديرة التحرير في دار بلومزبري ـ مؤسسة قطر للنشر أن فافا والأصدقاء، التي كَتبتها واحدة من أفضل الكُتاب في المملكة المتحدة، هي من أفضل كتب الأطفال، وقد طبعت برسوم جميلة، وباللغتين العربية والإنجليزية.
ويذكر أن شخصية فافا، وهي سلحفاة طيبة وجريئة، تعيش في جزيرة جميلة مع أصدقائها، لاقت إقبالاً كبيرًا لدى الأطفال في سن ما قبل المدرسة. وقد نشرت دار بلومزبري - مؤسسة قطر قصتين هما الموجة الكبيرة والبيضة باللغتين العربية والإنجليزية

ليست هناك تعليقات: