2015/06/16

مع البحر للشاعر أبويوسف المنشد



مع البحر
الشاعر أبويوسف المنشد

أيّهذا البحر خذني
عاشقاً بين يديك
فغداً يغتال قلبي
زبد الشاطي لديك
لك يابحر انتمائي
وأنا منك إليك
ضمّني يابحر إنّي
غجريّ الحب فيك
**
أنا في صدرك جمرٌ
وانثيالات حنين
هذياني وجنوني
منك يابحر يكون
لاتقل يابحر نمضي
مثلما تمضي السنون
قالت الريح بصوتي
لن يموت العاشقون
**
أنت يا بحر رديفي
في جنوني والسفر
ورديفي في أنيني
واشتعالات المطر
فاحتضنّي أنا لحنٌ
وذراعاك وتر
قد رأيت الليل يكبو
قمراً تلو قمر
**
لست من موجك لا لا
أنا من سرّ يديك
فاصغِ يابحر فإنّي
منشدٌ لحني إليك
كلّ ما بي يتلظّى
كلّ ما بي  يشتهيك
قد عرفت اليوم ذاتي
وعرفت الله فيك
**
أرني يابحر حلمي
أرني الأرض السعيده
لم يزل  حزني ضحوكاً
وجراحاتي عديده
أنا يابحر لوحدي
مَن يعي فيك نشيده
ففداك العمر خذني
للمجرّات البعيده
**
أيّها البحر انتشلني
من طواحين الدم ِ
لم أعد أسمع إلّا
صيحتي في العدم ِ
عبرتني بسكونٍ
كلّ تلك الأنجم ِ
وارتوى الليل وطفلي
بات ظمآن الفم ِ
**
العراق

ليست هناك تعليقات: