2011/01/13

"مختبر السرديات" يطلق مسابقة النقد الأدبى

"مختبر السرديات" يطلق مسابقة النقد الأدبى
أعلن الدكتور خالد عزب؛ مدير إدارة الإعلام بمكتبة الإسكندرية، عن "مسابقة مختبر السرديات" بمكتبة الإسكندرية لعام 2011 فى النقد الأدبى وموضوعها "محمد حافظ رجب.. رائد التجديد فى القصة العربية"، وذلك من أجل دعم الحركة النقدية المصرية وتشجيع شباب النقاد.
وقال عزب إن المسابقة تهدف إلى إلقاء أضواء نقدية جادة على أعمال أحد أهم المبدعين والمجددين فى القصة العربية وهو الكاتب السكندرى محمد حافظ رجب، مشيرا إلى أن قيمة الجائزة الأولى خمسة آلاف جنيه، والجائزة الثانية ثلاثة آلاف جنيه، والجائزة الثالثة ألفى جنيه، إضافة إلى تقديم شهادات تقدير للمركزين الرابع والخامس. كما سيتم نشر الأعمال الفائزة فى الكتاب السنوى لأعمال المختبر والذى تصدره مكتبة الإسكندرية.
وأضاف أن المسابقة مفتوحة للنقاد المصريين الشباب حتى سن 45 سنة، على أن يشارك المتسابق بدراسة نقدية واحدة باللغة العربية حول أحد أعمال محمد حافظ رجب؛ سواء قصة أو مجموعة قصصية، على ألا تقل الدراسة عن ثلاثة آلاف كلمة ولا تزيد عن خمسة آلاف كلمة، وألا تكون الدراسة قد نشرت من قبل بأى شكل ورقيا أو إلكترونيا، وأن تستوفى الحد الأدنى لشروط البحث العلمى.
ولفت عزب إلى أنه سيبدأ تلقى الأعمال المشاركة فى المسابقة من أول أبريل حتى آخر يونيو 2011؛ حيث سيتم الاحتفال بالفائزين عقب الإعلان عنهم فى حفل بمكتبة الإسكندرية.

ليست هناك تعليقات: