2011/01/24

إعلان قائمة قصيرة بالمرشحين للفوز بجائزة الشيخ زايد الأسبوع المقبل

إعلان الفائزين بجائزة الشيخ زايد للكتاب الأسبوع المقبل
توقع راشد العريمي الأمين العام لجائزة الشيخ زايد للكتاب أن تعلن أسماء المرشحين للفوز بالجائزة في دروتها الخامسة في مختلف فروعها التسعة الأسبوع المقبل بناء على مشاورات أعضاء الهيئة الاستشارية، مشيراً إلى أن الجائزة ستختتم دورتها بحفل لتكريم الفائزين على هامش معرض أبوظبي للكتاب الذي يبدأ يوم 16 مارس/ آذار المقبل .

وقال العريمي أنه من المتوقع كذلك أن يتم إعلان أسماء القائمة القصيرة وذلك بهدف منح المرشحين للفوز في الفروع التسعة فرصة أكبر للتعريف بأعمالهم المتميزة التي تم اختيارها من قبل لجان التحكيم لما فيها من أصالة وابتكار وإبداع وإضافة معرفية متعددة، لافتاً إلى أن التعريف بأسماء المرشحين للفوز يضيف صدى أكبر لأهداف الجائزة والتي تتمثل في تشجيع المبدعين والمفكرين في مجالات المعرفة والفنون والثقافة العربية والإنسانية .

وفي هذا الإطار عقدت الهيئة الاستشارية لجائزة الشيخ زايد للكتاب اجتماعاً أمس في أبوظبي لمراجعة تقاريرالمحكمين في الدورة الخامسة للجائزة .
حضر الاجتماع علي راشد النعيمي ومحمد المر من الإمارات ورضوان السيد من لبنان، وصلاح فضل من مصر، ومحمد كافود من قطر، وعبد السلام المسدي من تونس، ويوجين روغان من المملكة المتحدة، بالاضافة إلى راشد العريمي الأمين العام للجائزة .
(وام)








ليست هناك تعليقات: