2010/09/13

بدء تلقي طلبات جائزة الشيخة منال للفنانين الشباب المقيمين بالإمارات

بدء تلقي طلبات جائزة الشيخة منال للفنانين الشباب

تحت رعاية حرم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم رئيسة مؤسسة دبي للمرأة، أعلنت جائزة الشيخة منال للفنانين الشباب عن بدء تلقي طلبات الاشتراك في الجائزة التي تعد مسابقة سنوية للفنون الجميلة تهدف إلى تشجع وتكريم الفنانين الناشئين من الإمارات، وهي تحظى بشعبية خاصة بين طلاب الجامعات في تخصصات الفنون والتصميم والوسائط المتعددة .
وتفتح الجائزة أبوابها لجميع المقيمين في الإمارات من الذكور والإناث ممن تتراوح أعمارهم بين 18 إلى 30 عاماً، على أن لا يكون الفنان قد أقام أي معرض منفرد في السابق، إذ تضمن الجائزة للفنانين الفائزين فرصة عرض أعمالهم في معارض منفردة وللمرة الأولى .
وقالت منى بن كلي المديرة التنفيذية لنادي دبي للسيدات “إن جائزة الشيخة منال للفنانين الشباب أسهمت منذ تأسيسها قبل أربع سنوات في تعزيز المشهد الفني في دولة الإمارات وقادت المواهب الفنية الشابة نحو مزيد من التميز والابتكار، مشيرة إلى أنها استقطبت مشاركات قيمة في الماضي وخلقت الكثير من الحماس والإثارة الفنية” .
وأبدت بن كلي تطلعها لأن يبادر المزيد من الفنانين الشباب للاستفادة من هذه المسابقة التي لا تهدف إلى تكريم المواهب الفنية المتميزة، وإنما تشجيعهم أيضاً وتوفير كل الدعم اللازم لهم للانطلاق نحو الأمام .
وتنقسم المسابقة إلى ثلاث فئات هي، الفنون الجميلة، والتصوير الفوتوغرافي والوسائط المتعددة وستتيح الجائزة، بعد الإعلان عن قائمة المرشحين عبر الانترنت الفرصة للجمهور والزوار للتصويت لعملهم الفني المفضل ضمن “جائزة اختيار الجمهور” من خلال ميزة التصويت عبر الموقع الإلكتروني .
وستجري عملية تقديم الطلبات عبر الموقع الإلكتروني للمسابقة، حيث يمكن للمشاركين الراغبين اتباع التعليمات على الموقع الإلكتروني لتقديم طلباتهم فيما تم تحديد الموعد النهائي لاستلام طلبات الاشتراك في 31 أكتوبر/ تشرين الأول 2010 .
وستتم مراجعة المشاركات في جائزة الفنانين الشباب 2010 من قبل لجنة تحكيم مرموقة تضم نخبة من الخبراء من الوسط الفني المحلي والدولي .
وتقوم لجنة التحكيم بترشيح خمسين عملا فنيا سيتم عرضها في معرض خاص يتبعه الإعلان عن الفائزين خلال حفل توزيع الجوائز الذي سيقام في شهر ديسمبر 2010 .
وكانت مسابقة العام الماضي قد شهدت أكبر عدد من طلبات الاشتراك منذ انطلاقها، حيث تلقت أكثر من 250 مشاركة من 14 جنسية مختلفة مما يعكس اهتمام المجتمع المتواصل بالفنون، ودور جائزة الشيخة منال للفنانين الشباب باعتبارها الجائزة الأكثر أهمية بالنسبة للفنانين الشباب الناشئين .

(وام)

ليست هناك تعليقات: