2011/08/13

جائزة كويتية لكتابة النص المونودرامي

 جائزة كويتية لكتابة النص المونودرامي
أعلنت المنسقة العامة لجائزة الدكتورة هيفاء السنعوسي للكتابة المسرحية شروق الصالح عن طرح جائزة سنوية مالية ومعنوية لتشجيع المبدعين الكويتيين على التأليف المسرحي للفئة العمرية 18-40 عاما، وذلك بالتعاون مع رابطة الأدباء وبالتنسيق مع جامعة الكويت حيث خصصت الأديبة والباحثة الدكتورة هيفاء السنعوسي الأستاذة في جامعة الكويت هذه الجائزة التي تبلغ قيمتها 1000 دينار كويتي لكتابة النص المونودرامي أو ما يعرف بمسرحية البطل الواحد.
وقالت الصالح انّ هذه الجائزة تُعد الأولى من نوعها على مستوى الكويت حيث رأت الدكتورة السنعوسي أهمية كتابة النص في مجال المونودراما التي لم تنل حظها في الظهور في الساحة الثقافية الكويتية بشكل بارز، كما أنّ السنعوسي اهتمت كباحثة بتطويع هذا النوع من المسرح في دراساتها العلمية في تأهيل وتطوير الشخصية على مستوى الكتابة والأداء وفي العلاج النفسي. ونوهت بأن آخر موعد لتسليم النصوص المشاركة في المسابقة هو الثامن من شهر ديسمبر 2011.
وركزت الصالح على أن القيمة النقدية لجائزة الدكتورة هيفاء السنعوسي السنوية والتي تبلغ ألف دينار كويتي ستوزع كما يلي:
الفائز الأول 500 دينار كويتي
الفائز الثاني 300 دينار كويتي
الفائز الثالث 200 دينار كويتي
ونوهت إلى أن عرضا مسرحيا حيا للنص الفائز سيعرض على الحضور على مسرح رابطة الأدباء في يوم إعلان النتائج في مطلع شهر يناير 2012.
وثمنت الصالح دور رابطة الأدباء الرائد في مجال رعاية المبدع الكويتي أدبيا والذي يتجسد في رعاية هذه المسابقة القيمة، كما شكرت لعميد شؤون الطلبة بجامعة الكويت الدكتور عبدالرحيم ذياب وللمسؤولين في الجامعة اهتمامهم بدفع الإبداع الكويتي نحو الظهور والتواجد على الساحة الأدبية والثقافية.
ودعت الصالح جميع الراغبين بالاشتراك في المسابقة للتواصل معها على الإيميل: info@razan.com للإجابة عن جميع استفساراتهم متمنية للجميع الفوز بهذه الجائزة القيمة.

ليست هناك تعليقات: