2016/09/07

فتح باب الترشح لجائزة الإبداع العربي المعاصر

فتح باب الترشح لجائزة الإبداع العربي المعاصر

باريس- فتحت جمعية أصدقاء معهد العالم العربي بالتعاون مع معهد العالم العربي بالعاصمة الفرنسية باريس، باب الترشح لجائزتها السنوية للإبداع العربي المعاصر التي تهدف إلى تشجيع الفنانين الشباب العرب.
الجائزة التي تبلغ قيمتها 5 آلاف يورو وتقدم في صورة منحة لتجسيد المشروع الفني، تندرج في إطار فعاليات معرض يحتضنه معهد العالم العربي بباريس تحت عنوان «من تومبوكتو إلى زنجبار»، ويهدف إلى تعميق الروابط بين العالم العربي-الإسلامي والصحراء الأفريقية الكبرى خلال أربعة عشر قرناً«.
وحددت اللجنة المنظمة للمسابقة تاريخ 20 نوفمبر 2016 كحد أقصى لإرسال مشروع العمل الفني الذي يتوجب أن يرتبط بموضوع »الصحراء، مساحة للتنقلات«.
ويحصل المشترك الفائز على منحة مالية بقيمة 5000 يورو لتنفيذ العمل الذي ستختاره اللجنة. كما سيعرض العمل الفائز طوال فترة معرض»من تومبوكتو إلى زنجبار” الذي سيقام في معهد العالم العربي خلال ربيع 2017 كما سيدخل العمل فيما بعد في مجموعة مقتنيات المعهد .
يخضع الاشتراك في المسابقة إلى جملة من المعايير منها: أن يتمتع المشترك بجنسية إحدى الدول التالية: الجزائر، السعودية، البحرين، جزر القمر، جيبوتي، مصر، الإمارات العربية المتحدة، العراق، الأردن، الكويت، لبنان، ليبيا، المغرب، موريتانيا، سلطنة عمان، فلسطين، قطر، الصومال، السودان، سوريا، تونس، اليمن.

هناك تعليق واحد:

Unknown يقول...

هي الجائزة دي خاصة بإيه بالضبط أدب ولا نحت ولا رسم؟