2016/09/18

دعوة لتقديم الطلبات يطلقها برنامج الإقامة التابع لمؤسسة أكاديمية شلوس سوليتيود

دعوة لتقديم الطلبات يطلقها برنامج الإقامة التابع لمؤسسة أكاديمية شلوس سوليتيود

تقوم أكاديمية شلوس سوليتيود (Akademie Schloss Solitude) برعاية العلماء والباحثين والفنّانين الشباب والمحترفين الاقتصاديين عبر تقديم مِنح إقامة بحثية، في مدينة شتوتغارت الألمانية، لفترة تتراوح ما بين ثلاثة إلى اثني عشر شهرًا.

وسوف تقدّمُ المؤسسة المذكورة للزملاء سكنا مجانيا في استوديو عمل/وسُكنى مفروش ومجهّز لشخص واحد، إضافة إلى مبلغ 1,150€ شهريّا. وسوف تتكفّل المؤسسة كذلك بنفقات السّفر الخاصة بالوصول إلى شتوتغارت والمغادرة منها، لمرة واحدة. ويمكن للزملاء أن يستخدموا استوديوهات الأكاديمية ومعداتها من (خشب ومعادن) تحت إشراف مُديرين مقيمين.

وثَمّةَ مزايا اختيارية يمكن أن تُمنحَ، اعتمادا على وضع الميزانية، مثل مساعدة في الإيجار في حال التدبير المنزلي المضاعف، وتقديم مساعدة مالية لقاء نفقات نقل وحمل المواد والكتب، وتمويل للمشروع ومساعدة بالمواد لمرة واحدة إضافة إلى الدعم الخاص بالتأمين الصحي في حال كان مرشّحو الزمالة من غير الاتحاد الأوروبي.

الإقامة مفتوحة لــ:

-    للفنّانين الدوليين من ذوي الاختصاصات التالية:
الفنّ المعماري، فنون الأداء، التصميم، الأدب، الموسيقا/الصوت، المواد الإعلامية التي تستغرق وقتا زمنيّا (بما في ذلك تركيب الڤيديو، الأفلام الروائية، والأفلام الوثائقية) وأجهزة إعلام الشبكات الـ "WEB" مثل: (ترميز/تطوير الشبكة، تصميمها/أفلام الرسوم المتحركة، فنّ الشبكة، رواية القصص/الصحافة الرقمية مع التركيز على التواصل الثقافي والفنون)، إضافة إلى المشاركين في الفنّ الأكاديمي، وبرامج العلوم والأعمال من ذوي الاختصاصات الآتية: (الإنسانيّات، العلوم الاجتماعية، الاقتصاد/علم الاقتصاد والتاريخ)؛

-    الأشخاص حتى عمر 35 سنة، أو أولئك الذين حصلوا على شهادة من كلية أو جامعة خلال السنوات الخمس الفائتة.
وثمّة عدد محدود من المِنح والزمالات سيقدّم بغض النظر عن عمر المتقدّمين؛

-    الفنّانين الذين أتموا دراساتهم الأكاديمية؛

-    أمّا بالنسبة للتقديم كجزء من مجموعة فنّية، فعلى أعضاء المجموعة أن يملؤوا استمارة الطلب كلٌّ باسمه، ولكن يجب أن ترسل الطلبات المختلفة في رسالة بريدية أو طلب واحد مع نماذج العمل المشترك؛

-    ونحيطكم علما بأن على المتقدم أن يتقن إحدى اللغات التالية كشرط مسبق: الألمانية أو الإنكليزية أو الفرنسية.

للتقديم، يُرجى النّقر هُنا وللتحقق من المواد من أجل التسجيل بناء على اختصاصك، املأ الاستمارة عبر الإنترنيت من هُنا، ومن ثمّ اطبعها وأرسل الطلب كاملا عبر البريد إلى العنوان التالي:

Akademie Schloss Solitude

“Application”

Solitude 3

70197 Stuttgart

Germany

يرجى أخذ العلم أنّ هناك رسومًا إداريّة على المتقدّمين الذين يعيشون ويعملون في البلدان الصناعية كالدول الأوروبية وإسرائيل، أمّا المتقدّمون من غير البلدان الصناعية، فتسجيلهم مجاني. وهذه قائمة بأسماء الدول متوافرة هنا.

آخر موعد للتقديم هو 30 تشرين الثاني 2016 (ختم البريد).

سيُعلَن توزيع المِنح، على أقرب تقدير، في شهر نيسان 2017.

لمزيد من المعلومات، يُرجى النقر هنا، أو قراءة الأسئلة المتكررة أو إرسال رسالة إلى البريد التالي:

apply@akademie-solitude.de
http://www.medculture.eu/ar/information/news/dw-ltqdym-ltlbt-ytlqh-brnmj-lqm-ltb-lmwss-kdymy-shlws-swlytywd

ليست هناك تعليقات: