2011/07/24

إطلاق جائزة حسن فتحي للعمارة لعام 2011

إطلاق جائزة حسن فتحي للعمارة لعام 2011
الإسكندرية - أ.ش.أ
أعلنت مكتبة الإسكندرية عن إطلاق جائزة حسن فتحي للعمارة لعام 2011، بالتعاون مع لجنة العمارة بالمجلس الأعلى للثقافة؛ وهي المسابقة التي تقام للعام الثالث على التوالي بهدف الارتقاء بالعمارة المصرية المعاصرة وتشجيع وتكريم المهندسين المعماريين المصريين. ويتناول موضوع جائزة عام 2011 "الإبداع المعماري لشباب المعماريين المصريين".

ويمكن للراغبين في الاشتراك في المسابقة تقديم المشروعات المعمارية في موعد أقصاه يوم الخميس الموافق 20 أكتوبر المقبل. وسيتم الإعلان عن نتيجة المسابقة ضمن فعاليات ندوة عن العمارة المستدامة والعمارة الخضراء، يوم 29 نوفمبر المقبل بمكتبة الإسكندرية. وسيحصل الفائز على ميدالية تحمل اسم جائزة حسن فتحي للعمارة وشهادة تقدير.

ويمكن للباحثين أيضا الاشتراك في فعاليات الندوة بأبحاث علمية. ويمكن للمتقدم الاشتراك بأكثر من مشروع (بحد أقصى ثلاثة مشروعات)، على ألا يكون المشروع المقدم قد حصل على جوائز سابقة، وألا يكون المشروع المقدم قد تم انجازه من خلال عمل المتقدم كمهندس من ضمن فريق عمل في مكتب هندسي معماري أو إنشائي أو استشاري غير مكتبه الخاص، ولا يشترط أن يكون المشروع قد تم تنفيذه.

وتضم لجنة تحكيم المسابقة ممثلي مكتبة الإسكندرية، وممثلي لجنة العمارة بالمجلس الأعلى للثقافة، وممثل عن جائزة ميس فان دروه للعمارة بإسبانيا، وممثل عن جائزة الأغاخان للعمارة بجنيف، وممثل عن جمعية المعماريين المصريين، وممثل عن نقابة المهندسين (شعبة العمارة)، وأعضاء آخرين من مصر والخارج.

ليست هناك تعليقات: